بكين تحذر واشنطن بشأن هونغ كونغ

حذرت الصين الولايات المتحدة من التدخل في شؤون هونغ كونغ معربة عن رفضها القاطع للتصريحات الأمريكية والبريطانية حول الوضع فيها.

ونقلت شينخوا عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشونينغ قولها في مؤتمر صحفي اليوم: “هونغ كونغ جزء من الصين ولن نسمح بأي تدخل أجنبي في شؤونها ولا لأي قوى خارجية بالعبث فيها”.

وأضافت إن ما حدث مؤخراً في هونغ كونغ لا علاقة له بحرية التعبير على الإطلاق وإنما أعمال عنف تنتهك القانون مشيرة إلى أن الحكومة الصينية تدعم حكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة في محاسبة منفذي أعمال العنف غير القانونية وذلك بهدف الحفاظ على الاستقرار في هذه المنطقة.

وأشارت المتحدثة باسم الخارجية الصينية إلى وجود مؤشرات واضحة على وقوف جهات خارجية وراء ما حدث مؤخراً من أعمال عنف في هونغ كونغ مطالبة الولايات المتحدة بتوضيح دورها في هذه الأحداث والهدف من ذلك.

وكانت الصين نددت الشهر الماضي بتدخل واشنطن في شؤون هونغ كونغ الداخلية وتجاهلها القانون الدولي والقواعد الأساسية التي تحكم العلاقات الدولية كما استدعت الخارجية الصينية القائم بأعمال السفارة الأمريكية في بكين وقدمت له احتجاجاً رسمياً على التصريحات والأفعال المتعلقة بتعديلات حكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة على قانون المجرمين الهاربين وقانون المساعدة القضائية المتبادلة في المسائل الجنائية.

Siwar Deeb

سوار ديب - سوري الجنسية من مواليد دمشق 1988، أعمل كمصور صحفي و محرر من العام 2009، حاصل على اجازة في إدارة الأعمال من جامعة البعث في مدينة حمص السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *