برنامج فعاليات مهرجان القلعة والوادي

أنهت محافظة حمص استعداداتها لاستقبال مهرجان القلعة والوادي لهذا العام والذي يقام في الأول من الشهر المقبل ويستمر حتى الخامس منه.

ووقالت رئيسة لجنة تنسيق المهرجانات بالمحافظة لما الطباع أن المهرجان يتضمن هذا العام أنشطة متنوعة ثقافية ورياضية وعلمية وترفيهية وحملات تطوعية.

مشيرة أن النشاطات تلبي الأذواق وتتناسب مع طبيعة المنطقة وجمالها لتضفي عليها طابعاً مميزاً مع استضافة العديد من الفرق الفنية والضيوف من داخل سورية وخارجها.

وبينت الطباع أن اليوم الأول سيشمل حملة تنظيف في مختلف قرى وبلدات الوادي وافتتاح المؤتمر الطبي في جامعة الوادي، إضافة إلى سوق البازار في دير مارجرجس ومعرض فني بعنوان (تحية إلى تدمر) ويختتم بحفل افتتاح المهرجان تحييه أوركسترا مديرية الثقافة بحمص0

أما اليوم الثاني فيشمل يوماً مفتوحاً وبرنامجاً ترفيهياً لأبناء الشهداء والجرحى إضافة إلى محاضرة ثقافية وعمل راقص معاصر (أفروديت) لفرقة سورية للمسرح الراقص ويختتم بسهرة زجل في قلعة كنعان0

ويقام في اليوم الثالث نشاطات ومحاضرات ثقافية وتوعوية وموسيقية ويختتم بملتقى (جريح بطل) يرافقه حفل فني.

ويشهد اليوم الرابع عرض مسرح تفاعلي لفرقة المركز الثقافي بمرمريتا وعرض دراجات والعاب مائية بسد المزينة ومعرض زهور إلى جانب ملتقى النحت ويختتم اليوم بحفل فني.

أما اليوم الخامس والأخير من المهرجان فيتضمن عرض فيلم دمشق حلب للمخرج باسل الخطيب وتكريم الفائزين بالمسابقات الرياضية وحفل الختام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *