بقيمة 12.8 مليون ليرة.. تربية السويداء تنهي ترميم 10 مدارس

أنهت دائرة الأبنية المدرسية في مديرية تربية السويداء أعمال ترميم وصيانة 10 مدارس بطريقة الشراء المباشر بقيمة إجمالية بلغت نحو 12.8 مليون ليرة، فيما لا تزال 13 مدرسة أخرى قيد التنفيذ ومن المتوقع إنهاء أعمالها خلال 15 يوماً بكلفة 19 مليون ليرة.

وأوضح مدير الدائرة المهندس بهاء جربوع أن الدائرة تعاقدت مؤخراً لإنجاز أعمال الترميم لثماني مدارس توزعت في قرى وبلدات الكفر وذيبين والدويرة والعفينة ومفعلة بقيمة إجمالية تصل إلى نحو 91.6 مليون ليرة، وتتراوح نسب الإنجاز فيها بين 10 و55 بالمئة ومتوقع الانتهاء من أعمال الترميم فيها قبل بداية العام الدراسي.

وأشار جربوع إلى أن الدائرة في انتظار الموافقات الرسمية لترميم 9 مدارس أخرى بكلفة 106 ملايين ليرة في كل من السويداء والمزرعة والرشيدة وتل اللوز وصما البردان والمغير، مبيناً أن اغلب الأعمال تضمنت ترميم دورات مياه وعزل أسطح ودهان وصيانة نوافذ وأبواب وأسوار وباحات.

من جهة أخرى لفت مدير دائرة الأبنية المدرسية إلى الانتهاء من أعمال إحداث روضة أطفال في ناحية المشنف بعقد تم إبرامه مع مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية بقيمة نحو 25 مليون ليرة وبتمويل من الهيئة العامة لأبنية التعليم، بينما تمت الموافقة على تخصيص مبلغ 60 مليوناً لتنفيذ أعمال ترميم وتجهيز مسرح مديرية التربية حيث تجري الدراسات اللازمة للبدء بالأعمال قبل نهاية العام الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *