الشريط الاخباريمحليات

إسمنت حماة تنتهي من صيانة المعمل رقم 2 بكوادر الشركة

قال مدير عام الشركة السورية لصناعة الإسمنت ومواد البناء بحماة المهندس علي جعبو أن الورشات الفنية التابعة للشركة أنهت أعمال الصيانة الشاملة للمعمل رقم 2 بهدف تطوير إنتاجية المعمل الذي تبلغ طاقته الحالية 945 طناً من الكلنكر يومياً.

واوضح جعبو أن أعمال الصيانة التي بدأت منتصف تموز الماضي شملت تبديل 26 متراً من الآجر الحراري لفرن المعمل وصب البيتون الحراري في بعض الأجزاء وتنفيذ صيانات لمطحنة المواد الأولية والنواقل المرتبطة بها وتبديل بلايط جسم المطحنة وإجراء صيانة ميكانيكية لمسننات وبكرات الفرن ومبرد الكلنكر وترميم الفارزة مبيناً أن هذه الأعمال نفذت بخبرات وكوادر الشركة بهدف تحسين كميات ونوعية الإنتاج في المعمل.

وأشار جعبو إلى أن مبيعات الشركة من مادة الإسمنت وصلت خلال الأشهر السبعة الماضية إلى 407 آلاف طن بقيمة 15 مليار ليرة

لافتاً إلى أن الشركة وضعت برنامجاً لتطوير العملية الإنتاجية والفنية في وحدة إنتاج البلوك وهناك طلب كبير عليها إذ تم تزويد الوحدة بعدد من المكابس الآلية من أجل تصنيع مادة البلوك والبالغ عددها 6 مكابس بطاقة 500 بلوكة لكل مكبس يومياً فضلاً عن تركيب عفاس “مكسر” وملحقاته ضمن مقلع الحجر الكلسي وبطاقة 1000 طن يومياً لتأمين مادة الزرادة المستخدمة في تصنيع البلوك.

وأكد أن هذه الوحدة ستسهم في توسيع دائرة أرباح الشركة وتأمين مادة حيوية بجودة ومتانة عاليتين وقياسات وأحجام مختلفة تلبي حاجة المشاريع العامة والخاصة على امتداد مساحة المحافظة وبأسعار منافسة.