الشريط الاخباريسورية

المقداد: الجولان جزء لا يتجزأ من سورية

استقبل الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين صباح اليوم قائد قوات الأمم المتحدة العاملة في الجولان السيد اللواء شيفارام كارل والوفد المرافق له.

وأكد المقداد على موقف الحكومة السورية الثابت والمتمثل بتقديم الدعم لقوة الأندوف بهدف التنفيذ التام والكامل للولاية المناطة بها وتحديداً مراقبة فض الاشتباك، والكشف عن الانتهاكات الاسرائيلية لاتفاقية فصل القوات والمتمثلة واعتداءاتها المتكررة على السيادة السورية وتقديمها الدعم بأشكاله المختلفة للمجموعات الارهابية المسلحة، وهو ما كشفت عنه تقارير الأمين العام للأمم المتحدة في مناسبات عديدة.

كما أشار المقداد إلى حق سورية الثابت باسترجاع الجولان السوري المحتل حتى خط الرابع من حزيران لعام 1967، وهو الحق الذي يؤكده قرار مجلس الأمن 242 والعديد من قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة والتي تؤكد على أن الجولان المحتل جزء لا يتجزأ من الجمهورية العربية السورية، وعلى أن قرار اسرائيل بفرض ولايتها القانونية على الجولان السوري المحتل لاغ وباطل ولا أثر قانوني له.

وكرر الدكتور المقداد إدانته للقرار الأمريكي الذي يدعم الاحتلال الإسرائيلي للجولان ويتجاهل قرارات الأمم المتحدة التي تعترف بالجولان أرضاً عربية سورية.

من جانبه أبدى اللواء شيفارام استعداد قوات الأندوف للمساهمة بوحدة عسكرية في قوة الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك، مؤكداً التزام الأندوف بولايته ومراقبة خط وقف إطلاق النار في منطقة الفصل.

وأعرب شيفارام عن امتنان الأندوف لالتزام الحكومة السورية بدعم وتسهيل مهمة الأندوف في منطقة عملها.

حضر اللقاء العميد مازن ابراهيم يونس رئيس مكتب وفد الهدنة، وعبد المنعم عنان مدير إدارة المنظمات الدولية والمؤتمرات، وأسامة علي مدير مكتب نائب الوزير، وباسل عيزوقي مسؤول الملف في إدارة المنظمات الدولية والمؤتمرات، وزينا علي، مكتب نائب الوزير.