مزايا هواتف أيفون المقبلة

ساعات قليلة تفصلنا عن عقد شركة أبل لمؤتمرها السنوي الشهير الذي تكشف خلاله عن أحدث هواتف أيفون الجديدة، حيث من المنتظر أن تكشف عن هواتف أيفون 11، وذلك بعد أشهر من الشائعات والتسريبات المرتبطة بهذه الأجهزة، فرغم أنه لا تزال سوى ساعات قليلة على موعد المؤتمر لا تزال الشائعات تتوالى حتى الآن، وفيما يلي نعرض أبرز ما نتوقعه من أبل.

– كاميرا خلفية بـ 3 عدسات:

حيث من المتوقع أن يكون أكبر تغيير قادم لهواتف أيفون هذا العام في الكاميرا، إذ أشارت العديد من التقارير إلى أن هواتف أيفون الجديدة ستكون بكاميرا خلفية ثلاثية، لكن ليس من الواضح أي من الهواتف الثلاث الجديدة ستدعم نظام الكاميرا الثلاثية، فيما أفادت التقارير بأن هذه الميزة ستكون مقتصرة على الهاتف الأعلى سعراً.

– كاميرا أمامية أفضل:

كشفت المحلل الشهير “مينج تشي كو” أن كاميرا هواتف آيفون الجديدة الأمامية سيجرى ترقيتها، حيث ستصل دقتها إلى 12 ميغابكسل، وهي زيادة كبيرة بالنسبة لدقة 7 ميغابيكسل الموجودة في تشكيلة هواتف آبل الحالية.

– معالج أفضل:

كعادتها كل عام، تقوم أبل بترقية المعالج، الأمر الذي يعزز سرعة الهاتف وعمر البطارية، حيث غالباً ما يتم تصنيف معالجات آبل كأفضل أداء من قبل المحللين، من المتوقع أن تعمل هواتف آيفون 11 الجديدة بالمعالج الأحدث A13، الذي سيجرى تصنيعه وفق تقنية 7 نانومتر، والذي يقدم أداء أقوى.

– الشحن اللاسلكي:

رغم أن أبل أعلنت العام الماضي عن إلغاء شاحنها اللاسلكي AirPower  لهواتف آيفون، إلا أن الكثير من المحللين يتوقعون أن تضم هواتف أيفون 11 ميزة الشحن اللاسلكي العكسي التي تتيح للمستخدم شحن الأجهزة الأخرى لاسلكياً من الهاتف.

– تحسين تقنية التعرف على الوجه Face ID:

من المنتظر أتقوم شركة أبل بعمل تحسينات على نظام التعرف على الوجه لهواتف آيفون القادمة، إذ ستضم الهواتف مستشعر Face ID محدث، لتسهيل فتح الهاتف، والموافقة على المدفوعات عبر الهاتف بطريقة أكثر سلاسة، وفقاً لتقارير بلومبرج.

– الاستغناء نهائياً عن ميزة Touch 3D:

كشفت العديد من التقارير إلى أن شركة أبل ستتخلى في هواتف أيفون 11 المقبلة عن ميزة  Touch 3D، والتي كانت تعرض قائمة مختصرة للإجراءات السريعة عند الضغط على بعض الأيقونات.

– بطارية أكبر:

من المنتظر أن تمتلك هواتف أيفون المقبلة، بطارية أكبر من التي كانت موجودة في الإصدارات السابقة، حيث من المنتظر أن تتراوح من 5 إلى 20% زيادة في سعة البطارية حسب الطراز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *