الشريط الاخباريعربي

مفوضة أممية: إصابة أكثر من 70 مسعفًا وصحفيًا برصاص الاحتلال خلال مسيرة العودة

بينت مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، ميشيل باشيليت، في تقرير حول الوضع الإنساني في الأراضي الفلسطينية المحتلة وغزة، أن حوالي 45 مسعفًا و30 صحفيًا أصيبوا في قطاع غزة، خلال الأشهر الستة الماضية
جاء ذلك في تقرير حول الوضع الإنساني في الأراضي الفلسطينية المحتلة وغزة، قدمته باشيليت لمفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، خلال أعمال افتتاح الدورة الـ 42 لمجلس حقوق الإنسان، بمكتب الأمم المتحدة في جنيف.
باشيليت ذكّرت، خلال أعمال افتتاح الدورة الـ42 لمجلس حقوق الإنسان، بتبني المجلس قرارًا يدين الكيان “الإسرائيلي” في 22 آذار الماضي، وأشارت إلى أن الكيان استمر، خلال الفترة الماضية، بارتكاب انتهاكات خطيرة للقانون الدولي وحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
ولفتت إلى أن الفلسطينيين ينظمون مسيرات سلمية قرب السياج الفاصل، منذ نهاية آذار 2018، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم، ورفع الحصار عن قطاع غزة، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال تهاجم المتظاهرين بالغاز المسيل للدموع والقنابل المطاطية والمياه المضغوطة، إضافة إلى استخدام الذخيرة الحية.
ونتيجة لذلك تعرض مئات الأشخاص لإصابات مختلفة، بمن فيهم المسعفين والصحفيين، ومعظمهم أصيبوا بأضرار دائمة، وفقا للمفوضة الأممية.