دوري الأبطال.. الريال يلاقي باريس سان جيرمان وأتلتيكو يستضيف اليوفي

تستأنف اليوم بقية مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، وستتجه أنظار عشاق كرة القدم هذا المساء إلى موقعتين من العيار الثقيل، الأولى تجمع بين ريال مدريد الإسباني ومضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، والثانية تجمع بين أتلتيكو مدريد وضيفه يوفنتوس، وتكتسب المباراة نكهة خاصة فهي المشاركة الأولى لنجم الفريق البلجيكي إيدن هازارد والذي تمّ استقدامه لتعويض الدون بشكل ما، بقميص الريال في البطولة الأغلى على المدريديين.

ويدخل الريال المباراة وهو يعاني تذبذباً في مستواه منذ بداية الموسم، بينما يسير باريس سان جيرمان بخطى ثابتة في الدوري الفرنسي حتى الآن، وسيفتقد الملكي لعدة لاعبين بسبب الإصابة كالدولي الإسباني ماركو أسينسيو ولوكا مودريتش والبرازيلى مارسيلو وإيسكو وفيديريكو فالفيردى، بالإضافة إلى الثنائي سيرجيو راموس، وناتشو وذلك بسبب الإيقاف بعد حصول كلٍّ منهما على البطاقة الصفراء الثانية في لقاء أياكس الموسم الماضي، وسيغيب عن الفريق الفرنسي الدولي البرازيلي نيمار بداعي الإيقاف المفروض عليه من قبل اليويفا بالإيقاف لمدة 3 مباريات، بالإضافة للفرنسي الدولي كيليان مبابي لعدم تعافيه من الإصابة، وعبدو ديالو والمهاجم الأورغوياني إدينسون كافاني، بداعي الإصابة أيضاً.

وفي المباراة الثانية، سيكون موقف فريق السيدة العجوز صعباً بظل ما يعانيه من غيابات نتيجة الإصابات التي تعرض لها لاعبوه بعد مباراتهم مع فيرنتينا في الدوري الإيطال لكن المدرب ماوريسيو ساري سيلقي بثقل المباراة على المتخصص في هذه البطولة كريستيانو رونالدو والذي ينتظر محبو اليوفي بداية هذه المباراة لرؤية ما سيفعله الدون في ملعب لطالما خبره وأحسن التسجيل فيه عندما كان مع ناديه السابق، وسيفتقد يوفنتوس كلاً من البرازيلي دوغلاس كوستا ودي تشيليو وبيانتش ودانيلو، بالإضافة للمدافع الدولي جورجيو كيلليني، بعد تعرضه إلى إصابة بقطع فى الرباط الصليبى، فيما لن يغيب عن الأتلتيكو أي لاعب وبالتالي ستكون حظوظ سيميوني أقوى مع الاستفادة من كل عناصره ودعم جمهوره.

مباريات اليوم: كلوب بروج – غلطة سراي، أولمبياكوس بيرايوس – توتنهام، 8 مساءً، باريس سان جيرمان – ريال مدريد، بايرن ميونخ – النجم الأحمر، شاختار دونيتسك – مانشستر سيتي، دينامو زغرب – أتالانتا، أتلتيكو مدريد – يوفنتوس، باير ليفركوزن – لوكوموتيف موسكو، 10 مساءً.

أرقام وإحصائيات

– فازت الأندية الإسبانية 3 مرات فقط في آخر 15 مباراة على ملعب حديقة الأمراء في دوري أبطال أوروبا.

– لم يحقق ريال مدريد سوى خمسة انتصارات فقط خلال المباريات التي خاضها خارج ميدانه أمام الأندية الفرنسية في مسابقة دوري أبطال أوروبا، فيما خسر النادي الملكي في ست مناسبات وتعادل في ثلاث مواجهات بالمجموع.

– واجه يوفنتوس نظيرة أتلتيكو مدريد مرتين في دوري أبطال أوروبا وكانت الغلبة في مجموع اللقاءات لليوفي، فيما التقيا سابقاً سبع مرات في كأس المعارض.

– اليوفي هو الفريق الإيطالي الوحيد الذي هزم أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا تحت قيادة دييغو سيميوني.

– يشترك كل من بايرن ميونخ ونظيره النجم الأحمر بفوز كل منهما في 3 من آخر 5 مباريات خاضاها وتعادلهما في الاثنتين المتبقيتين.

– فاز فريق أولمبياكوس في مبارياته الخمس الأخيرة بينما فاز منافسه الإنكليزي توتنهام باثنتين وتعادل في مثلهما وخسر مباراة واحدة من آخر خمس لعبها.

البعث ميديا || سامر الخير

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *