طلاب الابتدائي والثانويات بلا كتب.. والأهالي في طوابير يومية!

على الرغم من مرور أكثر من أسبوعين على بدء العام الدراسي والتزام الطلاب بالدوام منذ اليوم الأول في المدارس إلا أن قسما كبيرا منهم لم يستلم الكتب سواء في الصفوف الانتقالية أو الثانوية العامة وخاصة الثانوية الصناعية لتبدأ مشاهد الطوابير والملاسنات بين المنتظرين الذين يذهبون يومياً إلى المستودعات لشراء جميع الكتب.

والحال في اللاذقية لا يختلف عن دمشق والمحافظات الأخرى.. وخلال جولة “البعث ميديا” على مستودعات الكتب في باب مصلى والمزرعة استغرب الأهالي من التقصير والتأخير في توزيع الكتب التي من المفترض طباعتها في عطلة الصيف وقبل بدء الدوام وكذلك عدم الاستفادة من النسخ القديمة لأنه تم تعديل المنهاج.

وعند الاتصال بالمؤسسة العامة للمطبوعات للاستفسار عن سبب التأخير كان الرد بأنه حصل تأخير وزارة التربية إذ تأخرت في إرسال كتب وCD ومنها كتب الثانوية الصناعية وحالياً يتم طباعة أربع مواد يومياً وتوزيعها على المستودعات، فيما تم استلام 10 مواد وطباعتها.

أما عن سبب فقدان مادة اللغة الإنكليزية للثانوية، فقد بينت المؤسسة أن الكتاب هو عبارة عن سلسة أميركية وهي حصراً تطبع في دار نشر في بيروت وترسل إلى المستودعات في سورية وهذا الإجراء منذ عام 2010، مؤكدة أن الكتب ستتوفر بداية الأسبوع القادم.

البعث ميديا || فداء شاهين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *