بعد معاناة العطش حفر عدة آبار وإنشاء خزانات كبيرة بكلفة 340 مليون ليرة  لإرواء مدينة مصياف

بعد معاناة العطش حفر عدة آبار وإنشاء خزانات كبيرة بكلفة 340 مليون ليرة  لإرواء مدينة مصياف

عانت مدينة مصياف خلال السنوات الأربع الماضية من أزمة عطش خانقة ازدهر من خلالها باعة المياه  بالصهاريج  ، حيث كانت تروى المدينة كل أربعة إلى خمسة أيام ، يضاف إلى ذلك الحالات المرضية التي أصابت العديد من المواطنين جراء اختلاط مياه البئر مع خطوط الصرف الصحي .

بعد هذه الإشكالية والمعاناة تم تخصيص مدينة مصياف بالعديد من المشاريع المائية   كان اولها إقامة خزان سعة خمسة آلاف مترا مكعبا متزامنا مع حفر أربعة آبار جديدة وربطها بالخزان المذكور مباشرة .

مدير وحدة مياه مصياف المهندس حسن الحسن قال : أن قيمة المشروعات المائية لهذا العام بلغت 340 مليون ليرة يجري تنفيذ خزانات  سعة ألف متر مكعب بموازاة ذلك أيضا حفر أربعة آبار جديدة ليصبح عدد هذه الآبار 12 بئرا ، تعطي غزارة مياه ما يكفي مدينة مصياف لأكثر من عشر سنوات قادمة .

وزاد الحسن على ذلك بان العمل جار أيضا على استبدال الشبكات القديمة منعا لعمليات الهدر وفقدان المياه ، من جهة  وزيادة طاقتها الاستيعابية من جهة ثانية بما يتناسب وحجم غزارة المياه المتدفقة من ضخ هذه الآبار مجتمعة وبهذه الحال قد تشرب المدينة كل يومين  .

يذكر أن جل ما تم اعتماده من أموال هو مقدم من المنظمات الدولية كاليونسيف وغيرها ، فضلاً عن الاعتماد المقدمة من وزارة الموارد المائية

البعث ميديا || حماة – محمد فرحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

مواضيع متعلقة