أخبار البعثالشريط الاخباري

دخل الله: العروبة مفهوم ثقافي تتشارك به مكونات الشعب السوري

التقى الرفيق الدكتور مهدي دخل الله عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي الرفاق المشاركين في دورة “تعزيز المهارات الإعلامية” التي ينظمها قسم الصحافة والإعلام الإلكتروني، وتقام لمحرري صفحات الفروع والشعب الحزبية، لمدة 8 أيام في مقر مدرسة الإعداد الحزبي المركزية بريف دمشق.

وتحدث الرفيق دخل الله خلال اللقاء عن آخر المستجدات، مؤكداً أن السوريين يعيشون وحدة وطنية متماسكة وأن النزعات الانفصالية كرّستها أجندات مشبوهة هدفها تحقيق مآرب تخريبية لتقسيم المنطقة، موضحاً أن العروبة مفهوم ثقافي تتشارك به مكونات الشعب السوري في إطار هذه الثقافة الممتدة عبر التاريخ لآلاف السنين.

وأشار الرفيق دخل الله إلى أهمية الحرب الإعلامية ودور الإعلام الحزبي في التصدي لها، والدفاع عن سورية وتوضيح أعمال الحزب والدور الهام الذي يقوم به لتشكيل عامل جذب للجماهير والتصدي للحرب الشرسة التي كان من أهم أهدافها إضعاف الحزب وتفتيت صفوفه.

كما أجاب الرفيق دخل الله على تساؤلات واستفسارات الرفاق المشاركين.

يذكر بأن اليوم هو الأول في هذه الدورة حيث انقسم المشاركون إلى قسمين؛ الأول تخصص بالتحرير الصحفي والإعلامي، حيث قدم لهم الدكتور محمد العمر عميد كلية الإعلام محاضرة بعنوان “كيفية تحسين سمعة المؤسسة”.

كما قدم الدكتور عربي المصري محاضرة عن “فن التحرير الصحفي”,  في حين تخصص القسم الثاني من المشاركين في الدورة بفن التصوير والمونتاج.