استمرار الإدانات للعدوان التركي على الأراضي السورية

طالبت الصين اليوم النظام التركي بوقف عدوانه على الأراضي السورية والعودة إلى “المسار الصحيح”.

ونقلت رويترز عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية قينغ شوانغ قوله في مؤتمر صحفي اليوم إننا “ندعو تركيا إلى وقف الأعمال العسكرية في سورية والعودة إلى المسار الصحيح”.

إلى ذلك طالب وزير الخارجية التشيكي توماش بيترجيتشيك بوقف العدوان التركي على الأراضي السورية فورا مؤكدا أنه ينتهك القانون الدولي ويتناقض معه.

وأشار بيترجيتشيك في تصريح لوسائل الإعلام التشيكية بعد اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ أمس إلى أن العدوان يهدد كذلك العملية السياسية لحل الأزمة في سورية.

من جهته أكد رئيس اللجنة الأوروبية في البرلمان السلوفاكي الدكتور لوبوش بلاها في تصريح لمراسل سانا في براغ أن العدوان التركي يمثل خرقا فظا للقانون الدولي والعالم كله أدانه .. وعلى المجتمع الدولي التحرك فورا لإيقافه.

وجدد بلاها وقوفه إلى جانب سورية في الدفاع عن سيادة ووحدة أراضيها مشيرا إلى أن اللجنة الأوروبية في البرلمان السلوفاكي ستعمل على التنبيه إلى عدوانية تركيا وضمان معاقبتها على جرائمها في سورية.

إلى ذلك أدان مجلس السلم العالمي بشدة في بيان اليوم العدوان التركي على الأراضي السورية وطالب بوقفه فورا وبانسحاب كل القوات الأجنبية المحتلة من سورية مشددا على أن السوريين وحدهم هم من يقررون مستقبل بلدهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *