بلال: تكريم المتفوفين واجب وطني

بلال: تكريم المتفوفين واجب وطني

برعاية الرفيق الدكتور محسن بلال عضو القيادة المركزية للحزب رئيس مكتب التعليم العالي المركزي كرم فرع نقابة المعلمين في جامعة البعث الطلبة المتفوقين في الشهادتين الإعدادية والثانوية للعامين الدراسيين 2018-2019 من أبناء النقابيين العاملين في الجامعة والبالغ عددهم 92 طالباً وطالبة وذلك على المدرج الرئيسي في كلية الهندسة الزراعية بجامعة البعث.

وهنأ الرفيق بلال المتفوقين وذويهم، مؤكداً أن تكريمهم واجب وطني لأنهم أمل الأمة ومستقبلها، كما شكر الأساتذة الذين صرفوا جهدهم ووقتهم لتقديم العلم والمعرفة للطلاب والوصول إلى التفوق، وأشاد الرفيق عضو القيادة المركزية بالعزيمة التي تحلى بها الطلبة السوريون وأساتذتهم خلال سنوات الحرب وإصرارهم على متابعة تعليمهم رغم كل ما مر على بلدنا الحبيب، إلا أن إرادتهم استمدوها من قائد الوطن الرفيق الأمين العام للحزب بشار الأسد الذي لم يكن يوماً بعيداً عن شعبه.

واختتم الرفيق بلال حديثه بأن ما نلمسه اليوم في كل أنحاء سورية هو الوجه الحقيقي لأبناء الشعب الذين وقفوا خلف قيادتهم الحكيمة وخلف الجيش العربي السوري الذي انتصر على الإرهاب، مؤكداً أن القيادة السورية لن تقبل بأي وجود أجنبي فوق أي بقعة من مساحة الجغرافية السورية.

وأشار الرفيق الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث إلى أن هذا التكريم هو عربون محبة وعرفان بالجميل للأهل الذين بذلوا كل الجهد والعطاء في سبيل تفوق أبنائهم، وهو أيضاً حافز للطلبة لمتابعة تحصيلهم العلمي واستثمار قدراتهم في تحقيق آمالهم وطموحاتهم وللمساهمة في عملية إعادة الإعمار والبناء والتنمية لوطننا.

وتم على هامش حفل التكريم افتتاح معرض للكتاب ضم حوالي 2500 عنوان لكتب أدبية وثقافية واجتماعية ومراجع علمية إضافة إلى جناح خاص لأدب الأطفال وكتب متنوعة من مغامرات وقصص علمية مصورة وتراثية وتربوية هادفة وكتب تعليمية موافقة لأحدث مناهج رياض الأطفال.
حضر التكريم الرفاق الدكتور بسام إبراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور فائق شدود أمين فرع جامعة البعث للحزب والزميل وحيد زعل نقيب المعلمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

مواضيع متعلقة