لتنمية الإنتاج السمكي.. توزيع ٤٦ ألف إصبعية مجاناً على ٢٩٢ حوض سقاية

قدمت الهيئة العامة للثروة السمكية الزريعة السمكية للمزارعين، إضافة إلى الدعم الفني اللازم لها.

وبين د. عبد اللطيف علي، مدير عام الهيئة العامة للثروة السمكية، لـ “البعث ميمديا”، أنه خلال العام الماضي تم تقديم 2500 من اصبعيات الكارب العام، كمنحة من الهيئة لتسعة من  الأخوة المزارعين في قرية ديروتان التابعة لمنطقة جبلة.

وأضاف بأن هذه التجربة بدأت بهدف تعميمها لاحقاً على باقي المحافظات، حيث يساعد تعميمها في نشر الوعي لدى الأخوة المواطنين بأهمية هذا المنتج (لحوم الأسماك)، وزيادة نصيب المواطن السوري منه وبالتالي زيادة الناتج السمكي المحلي.

وأوضح أنه في هذا العام، عُممت التجربة على ثلاث محافظات هي اللاذقية- طرطوس- حمص، حيث  تمّ توزيع /46000/ اصبعية من أسماك الكارب العام مجاناً، على /292/ حوض سقاية موزعة في المحافظات الثلاثة.

كما لفت إلى قيام  المهندسين والفنيين في الهيئة بلقاء المزارعين وتقديم شرح مفصل حول أهمية المزارع الأسرية والفائدة المرجوة منها، وتبعه بيان عملي حول كيفية استزراع الأسماك، وطريقة التعليف أثناء التربية، إضافة إلى معرفة التبدلات التي يمكن أن تحصل على البيئة المائية أثناء التربية، وطرق قياس درجات الحرارة والأوكسجين وكيفية التعامل فنياً مع الأسماك أثناء التربية.

مدير الهيئة أشار إلى أن الهدف من هذه الفعالية هو دعم المشاريع المتناهية الصغر ورفد السوق المحلية بالإنتاج السمكي ونشر ثقافة تربية الأسماك لدى المواطنين وتأمين الغذاء الصحي للأسرة الريفية.

البعث ميديا  ||  اللاذقية – مروان حويجة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *