مشروع الصرف الصحي في “ام الرمان” مُعللق بقرار من الإدارة المحلية!

رغم كل المحاولات والجهود الحثيثة من قبل المجلس البلدي في أم الرمان لحل مشكلة الصرف الصحي إلا أن المعاناة مازالت مستمرة.

وفي جولة لـ “البعث ميديا”في تلك القرية طرح مجموعة من المواطنين معاناتهم مع التلوث البيئي والصحي جراء المياه سيلان الأسنة التي تلوث شوارع القرية وهواءها وبيّن المواطنون البدائل التي يعملون عليها والمتمثلة بالجور الفنية النظامية في كل بيوت القرية إلا أن التخلص من المخلفات يكلف الأسرة نحو ٣ الاف ليرة للصهريج الواحد وهذا يحمل الأسر أعباء مالية.

رئيس مجلس البلدة مروان أبو طافش بيّن “للبعث ميديا” أنه تم تعليق  تنفيذ المشروع الذي انطلق عام ٢٠٠٦ بناء على توجيهات وزارة الإدارة المحلية عام٢٠٠٧ بإيقاف المشاريع التي لاتتجاوز نسب التنفيذ فيها ٤٠%.

وحول المعوقات التي تعترض تنفيذ المشروع حاليا بين أبو طافش عدم وجود محطة معالجة لربط الخط الرئيسي بشبكة الصرف الصحي وكذلك الموقع الجغرافي للقرية الذي لا يساعد بسبب انحدارها إلى جهة الغرب أصالة إلى وجود آبار مياه الشرب التي تمنع تجميع مخلفات الصرف الصحي بشكل عشوائي.

وفي ظل عجز المجلس عن تنفيذ المشروع من الربوع الذاتية طالب أبو طافش وزارة الإدارة المحلية والموارد المائية بدعم المشروع وتنفيذ خط رئيسي يربط قرية أم الرّمان بقرية ذيبين بطول ٦ كم حيث تقدر كلفته بنحو مليار ليرة سورية.

البعث ميديا|| السويداء – لانا الهادي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *