الهلال من الحسكة: فعاليات المجتمع المحلي كان لها دور أساسي في التصدي للحرب

استكمل الرفيق المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد للحزب لقاءاته في محافظة الحسكة حيث اجتمع امس بعدد كبير من وجهاء العشائر وفعاليات المجتمع المحلي وأهالي المحافظة وذلك في مبنى المركز الثقافي بالحسكة.

وفي بداية اللقاء نقل الرفيق الهلال تحية ومحبة وتقدير الرفيق بشار الأسد الأمين العام للحزب رئيس الجمهورية للحضور منوهاً بأن الانتصارات الأخيرة التي حققها أبطال الجيش العربي السوري في كافة المناطق السورية أوضحت للجميع قوة هذا الجيش وبنيته العقائدية التي أفشلت كل المخططات التي حيكت ضد سورية، مثمناً الدور الهام الذي لعبه شيوخ ووجهاء العشائر وفعاليات المجتمع المحلي في تجاوز هذه الحرب التي شنت على سورية.

ونوه الأمين العام المساعد بأن السبب الرئيسي لهذه الحرب الشرسة التي شنت ضد سورية هو أن شعبها أراد العيش بكرامة وعزة خلف القائد الذي لم يقبل الخضوع للإملاءات الخارجية فكان سباقاً في رفع راية العروبة والإسلام المعتدل البعيد عن التطرف والتكفير.

وأوضح الرفيق الهلال أن الحوار أساس التواصل بين المجتمع بكل فعالياته والدولة السورية وأن ملتقيات حزب البعث تمسكت بالحوار البناء، لتحقق نجاحاً باهراً في تعزيز المصالحات الوطنية.

وعبر المشاركون في اللقاء عن فخرهم بالنصر وبطولات الجيش العربي السوري وبسالته، ووجهوا تحية ولاء وفاء إلى قائد الوطن الرئيس بشار الأسد، كما عرضوا القضايا التي تعاني منها محافظتهم سواء في مجال المصالحات أو الخدمات أو الأمن والتربية، وطالبوا بتعزيز عودة الأهالي إلى المناطق المحررة وترميم المرافق الصحية في المحافظة والإسراع بإعادة الإعمار، بالإضافة إلى ضرورة نزع الألغام ومخلفات الإرهاب من المناطق الزراعية لتعود عجلة الإنتاج في المحافظة، ودعم المربين والمزارعين، كما نوقشت مقترحات معالجتها في إطار الإمكانيات المتاحة.

حضر اللقاء الرفيق اللواء ياسر الشوفي عضو القيادة المركزية والرفيق تركي حسن أمين فرع الحسكة للحزب وعدد من المسؤولين في الحزب والدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *