أخبار البعثالشريط الاخباري

الهلال: معاناة سورية هي رمز رد الظلم والدفاع عن الحق والعدالة لها ولأمتها

 

عقدت نقابة المحامين في الجمهورية العربية السورية مؤتمرها الانتخابي الذي نقل خلاله الرفيق المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد للحزب للمجتمعين تحيات ومحبة الرفيق الدكتور بشار الأسد الأمين العام للحزب رئيس الجمهورية الذي كان يصنع عبر أعماله التاريخ، وبالرغم من كل هذه الحرب والكذب التي اتبعه أعداء سورية بقي هذا القائد محافظاً على شفافيته ورؤيته الصائبة، وكان في كلماته واضحاً ومقنعا وخطابه كان مفهوماً للجميع من المثقف والباحث للإنسان العادي، لأنه يجمع المعاني العميقة مع التعابير الواضحة ويعرض جوهر الأحداث مع مظاهرها، ويربطهما ببعضهما دالاّ على حقيقة الأحداث وفحواها.


ونوه الهلال بأن المحامين يهتمون دائما بالمنهج وأسلوب العرض والخطاب المقنع ولو عادوا إلى أحاديث الرفيق الأمين العام لوجدوا طرائق ربط الرؤى بالقواعد المنهجية والمواقف والسياسات بالمبادئ، ورأوا كيف يمكن التعبير عن قضايا معقدة بألفاظ واضحة وتعابير مفهومة.


وشدد الرفيق الهلال على ضرورة الارتقاء بالعمل والأداء ليتناسب مع حجم تضحيات القوات المسلحة والشعب الأبي ومع حكمة وشجاعة قائد الوطن لأن الارتقاء بالعمل في ظل هذه الحرب أصبح ضرورة حياتية مطلبا من مطالب الوجود والاستمرار وواجباً وطنياً قبل ان يكون واجباً مهنياً، فمعاناة سورية هي رمز رد الظلم والدفاع عن الحق والعدالة لها ولأمتها والمنطقة والعالم ولذلك يجب على المحامين الذين يدافعون عن العدل لرفع راية الحق ومجابهة الظلم بكل أشكاله أن يكون هذا الأمر حافزاً لهم ليتناسب الأداء مع هذا الفعل التاريخي.


وفي ختام حديثه أشار الرفيق الأمين العام المساعد إلى رفض سورية التفريط ولو بذرة تراب واحدة من أرض الوطن ورفض كل ما يتشدق به الأرعن ترامب وأجيره الصغير أردوغان حول بقائهم في سورية من أجل النفط ، مشيراً إلى أنهم بتصريحاتهم تلك أثبتوا أنهم لا يعلمون من هو الشعب السوري ولا القائد بشار الأسد ولا الجيش السوري الذي اعترف بقوته العدو قبل الصديق والذي سيطرد كل محتل غازٍ كما طرد وكلاءهم من مجموعات إرهابية.
بدوره وزير العدل هشام محمد الشعار أشار إلى أن الوزارة مستمرة في تطبيق برنامج الإصلاح القضائي والإداري بكل أهدافه والى ضرورة تكامل العمل ما بين المحامين والقضاة ليحققوا الأهداف المرجوة في تحقيق العدالة.


ومن جانبه نزار سكيف نقيب المحامين أشار إلى الدور الهام الذي يقع على عاتق المحامين في الدفاع عن الوطن فهم حينما يحمون الإنسان ويدافعون عنه من الظلم يحمون الأرض في الوقت نفسه.


حضر المؤتمر الرفيقة هدى الحمصي والرفيق عمار ساعاتي وياسر الشوفي أعضاء القيادة المركزية للحزب وعدد من المسؤولين في الحزب والدولة.