بمناسبة الذكرى ٤٩ للحركة التصحيحية.. تدشين مشروعات خدمية و تنموية في اللاذقية

بمناسبة الذكرى التاسعة و الأربعين للحركة التصحيحية المجيدة دشّن الرفيقان الدكتور محمد شريتح أمين فرع اللاذقية للحزب و محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم يرافقهما القيادات الحزبية و الرسمية و الشعبية عددا من المشروعات الخدمية و التنموية في المحافظة كما وضعا حجر الأساس لمسروعات جديدة
وبهذه المناسبة دشّن الرفيقان د.شريتح و اللواء السالم سدة الدفلة في البسيط وتقع السدة على ساقية الدفلة في منطقة كسب وهي سدة بيتونية بارتفاع 14 متر بحجم التخزين 28 الف متر مكعب مع مفيض جبهي تم تنفيذها من قبل مؤسسة الاسكان بقيمة اجمالية بقيمة 8ر186 مليون ليرة سورية .
و تهدف السدة الى تامين مصدر داعم لمياه الشرب و تحويل مساحة الاراضي الزراعية المستفيدة من السدة من زراعات بعلية الى زراعات مروية وخاصة الاشجار المثمرة مما يؤدي الى زيادة الانتاج الزارعي اضافة الى الاستثمار السياحي للمنطقة كم تعتبر مصدر مائي داعم الاطفاء الحرائق.
كما دشّن الرفيقان شريتح و السالم سدة القلعة المائية في بللوران ، والسدة ركامية بنواة غضارية بارتفاع 12 متر و حجم تخزين اجمالي 6ر40 الف متر مكعب مع مفيض جانبي بغزارة 16 من تنفيذ مؤسسة الاسكان العسكري بقيمة اجمالية 190 مليون ليرة سورية.
و تهدف السدة الى سد تأمين مصدر مياه داعم للتجمعات السكانية المجاورة و تحويل مساحة الاراضي الزراعية المستفيدة من السدة من زراعات بعلية الى مروية و خاصة الاشجار المثمرة ما يؤدي الى زيادة الانتاج اضافة الى الاستثمار السياحي للمنطقة فضلا عن كونها مصدر مائي داع لاطفاء الحرائق .
حضر التدشين رئيس مجلس المحافظة المهندس تيسير حبيب وامين سر المجلس ياسر بدور وامين عام المحافظة رفعت محمد ومديرو عدد من الجهات العامة.
حضر التدشين رئيس مجلس المحافظة المهندس تيسير حبيب وامين سر المجلس ياسر بدور وعدد من اعضاء المجلس وامين عام المحافظة رفعت محمد ومديرو عدد من الجهات العامة.
و دشّن الرفيقان أمين الفرع و المحافظ مبنى الوحدة الارشادية في بلدية بيت عانا بريف جبلة بحضور واسع من الفعاليات الرسمية والشعبية والاهلية والاجتماعية و تتألف الوحدة الارشادية من طابقين بمساحة طابقية ١٤٠ متر مربع وتضم ٨ مكاتب ومخبرين ومستودع ومقترح ان تتبع لها اربع قرى ..وتخدم عدد سكان اجمالي يبلغ حوالي ١٢٥٠٠ نسمة وتشرف على ١٤٢٥٠ دونما حاليا.
و بمناسبة ذكرى التصحيح المجيد تم تدشين الثانوية الزراعية في دوير الخطيب بجبلة بحضور الرفيقين أمين الفرع و المحافظ ورئيس مجلس المحافظة وأمين عام المحافظة ومديرو منطقة جبلة والزراعة والخدمات الفنية ورئيس مجلس مدينة جبلة.
وتضم المدرسة 3 طوابق بمساحة إجمالية لكل طابق 550 متراً مربعاً فيها 12 قاعة صفية ومخابر وغرف إدارية إضافة إلى باحات تصل مساحتها إلى نحو 5ر3 دونمات منها جزء مبلط والآخر يضم حقولاً زراعية تدريبية للطلاب. كما تم تدشين مدرسة القبو للتعليم الاساسي في منطقة القرداحة و مدرسة الفاخورة للتعليم الأساسي.

البعث ميديا || اللاذقية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *