مشروعان جديدان للشرب في أرياف طرطوس بـ380مليون ومخبز لحيلاتا

أضافت طرطوس سلة مهمة لقائمة إنجازاتها بذكرى التصحيح شملت مشروع بئر مياه مغارة الضوايات في مشتى الحلو الذي تقدر غزارته بـ 45 م3/ساعة لتحقيق الاستقرارالمائي لمدينة مشتى الحلو السياحية وهو عبارة عن محطة ضخ مع تجهيزاتها وخزان عالي سعة 100 م3 وكاسر ضغط 60 م3 وخطوط إسالة بطول  2900 م مع مجموعة توليد ستطاعة 135 ك. ف. أ وبواري حديد مزيبق قطر 5 إنش بطول 314 م وبواري بولي إتيلين لخط الإسالة ومجموعة ضخ غاطسة  بكلفة 130مليون ل.س.

ومشروع  بئر كفر طلش في منطقة الدريكيش بغزارة 65 م3/ساعة لتغذية قرى أطراف مشروع الدلبة رجام الجرد –كفر طلش في ريف الدريكيش وقرى أطراف مشروع البغلة / التفاحة –العفصونية – بحيصيص –كوكب – العوجة / في ريف الشيخ بدر بعد إنجاز الأعمال المدنية المكونة من محطتين وثلاثة خطوط ضخ بطول 6 كم مختلفة الأقطار بكلفة 250 مليون لزيادة الاستقرار المائي والاستراتيجي في المنطقة.

كما تم وضع مخبز حيلاتا الآلي في منطقة الدريكيش بمساحة 700 م2 بالخدمة بخط إنتاجي واحد بطاقة 3 طن دقيق قابلة للزيادة لتأمين الرغيف الطازج لـ 20 ألف إنسان من أهالي المنطقة والمخبز مجهز بأفضل المعدات والتجهيزات ويشغل عمال مياومين من أبناء وذوي الشهداء والجرحى والمفقودين في المنطقة حصراً.

البعث ميديا || طرطوس-وائل علي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *