أكثر من 50 مخالفة “تموينية” في أسواق القرداحة

 

نظّمت شعبة حماية المستهلك في مدينة القرداحة ٥٨ ضبطا تموينيا بحق محال مخالفة جراء كشف تلاعب بالمواصفات و الأسعار .

وذكر رئيس شعبة حماية المستهلك في القرداحة صفوان سعيد لـ ” البعث ميديا” أن هذه المخالفات المضبوطة أسفرت عنها جولات الرقابة التموينية المكثفة على الأسواق و المحال و المخابز و كافة منافذ البيع و التسويق على مدى شهرين و قد تم تنظيم الضبوط بحق المخالفين و تغريمهم بالمبالغ المالية المستحقة ومن بينهم أفران ومحال خضروات ومواد غذائية متنوعة.

وأشار سعيد إلى تنظيم دوريات مراقبة للمنطقة و ريفها بشكل مستمر لضبط واقع العملية الشرائية ومنع التلاعب بالأسعار وتكثيفها في كافة أرجاء المنطقة, كما تتلقى شعبة حماية المستهلك كافة الشكاوى من جميع المواطنين بدون أي استثناء أو قيد سواء كانت شكوى حضورية أو هاتفية ويتم بموجبها تنظيم دورية والتحقق من الشكوى فعلياً وفي حال ثبوتها تتم المخالفة وتقع الغرامة المالية مع إحالتها إلى القضاء.

وأكد سعيد أنه تمّ الإشراف على سير عملية توزيع (مازوت التدفئة) وكان البدء من النقطة الجبلية الأولى التابعة للمنطقة إلى أن يتم الانتهاء منها بالكامل حيث تم إيصال الصهاريج إلى ما يقارب ٩٠% من سكان المنطقة بتوفير كافة التسهيلات وتيسير الوصول لخزاناتهم ومراقبة الصهاريج لإتمام عملية التعبئة بالكلفة المخصصة والقدر الدقيق بدون أي زيادة او نقصان.

من جانب آخر لفت سعيد إلى أن المراقبة مستمرة على المطاعم والمواد الغذائية والمخابز وتحويلها إلى المخابر المختصة للتأكد من صحة استخدامها البشري بشكل دقيق و آمن.

وأضاف سعيد: إن “كافة القدرات تصب في خانة تأمين المواد الأساسية للمواطن من سكر وحبوب وخبز وتوفيرها بأقل تكلفة واكبر كمية وأن المخابز أصبحت تعمل بشكل جيد ومنتظم بعدما تم ضبط العديد منها لمخالفتها الكميات والمعايير المحددة” .

و حول الصعوبات التي تتم مواجهتها أوضح سعيد أن المراقب التمويني لا يمتلك الحصانة المطلوبة في حال تعرضه للاستفزاز او التشهير أو تقديم اتهامات غير منطقية في حقه أثناء قيامه بالمهام المطلوبة من أشخاص قد تمت مخالفتهم قانونيا.

 

البعث ميديا || اللاذقية – رفيا عبود

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *