أطعمة لمحاربة الاكتئاب

مع بداية فصل الشتاء قد يشعر الكثيرون بالاكتئاب والتوتر وهو الاكتئاب المعروف بتغيير فصول السنة، وقد يخرج البعض من هذه الحالة بسرعة وقد تستمر مع البعض الآخر لفترات طويلة وتؤثر على حياتهم وأدائهم اليومي، وبعيداً عن العلاجات ومضادات الاكتئاب، ذكر موقع cookinglight بعض الأطعمة التى تحسن المزاج وتحارب الاكتئاب وهي:

1- تناول الخضراوات الورقية مثل “الجرجير، البقدونس، السبانخ، الملوخية”: فهي من الخضراوات التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعزز صحة الجهاز العصبي وتعدل المزاج وتحارب الاكتئاب.

2- الأفوكادو: يحتوي على العديد من الفيتامينات والألياف والعناصر الغذائية التي تعمل على اعتدال المزاج العام ومحاربة الاكتئاب، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الخصائص التي تعزز صحة الجهاز المناعي وتحد من خطر الإصابة بالأمراض والفيروسات.

3- الطماطم: تحتوي الطماطم على كمية كبيرة من حمض الفوليك وبعض الاحماض والفيتامينات الأخرى التي تحارب الاكتئاب وتحد من الشعور بالتوتر والألم.

4- التوت: يحتوي التوت على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات الأخرى التي تعمل على تعزيز صحة الدماغ والتخلص من التوتر والقلق.

5- المكسرات: تحتوي على نسبة عالية من الدهون والاوميجا 3 وبعض الفيتامينات الأخرى التي تعدل المزاج وتحد من الاكتئاب والألم النفسي.

6- الشوكولاتة: من أشهر الاكلات التي تساعد على علاج الاكتئاب وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعزز صحة الجهاز العصبي.

7- الفاصوليا: تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات التي تعمل على تحسين المزاج وعلاج الاكتئاب، كما انها غنية بالفيتامينات التي تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الفيروسات والأمراض.

8- البصل: يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على تعزيز صحة الجهاز العصبي وتعديل المزاج العام ومقاومة الاكتئاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *