أطعمة تجنب تناولها في الشتاء

تناول الخضروات والفواكه الطازجة والتي تنمو في موسم فصل الشتاء من أفضل الخيارات الصحية التي يجب اتباعها في هذه الأشهر الباردة، وفي هذا التقرير نتعرف على أبرز الأطعمة التي يجب تجنب تناولها في فصل الشتاء، وفقاً لما ذكره موقع “Brightside”.

الخضروات المعلبة:

يتم غسل الخضروات المعلبة وتقطيعها مسبقًا لتسهيل استهلاكها، ومع ذلك، فإن هذا التقطيع والغسيل يمكن أن يتلف ألياف الخضروات ويؤدي إلى فقدان الفيتامينات فيها، وبالتالي من الأفضل انتظار المواسم الأكثر دفئاً لشرائها طازجة وتخزينها من شرائها مجمدة ومعلبة.

الفراولة والتوت البري:

الصيف هو أفضل وقت لنمو التوت والفراولة، والفراولة من الفواكه الغنية بفيتامين (C) الذي يغذى البشرة بالكولاجين، ومن فوائد التوت البري أنه يمكن ان يساعد في الوقاية من سرطان الجلد وزيادة نشاط الدماغ، ولكن من الأفضل أن تتناول فقط التوت الذي يتم زراعته محلياً، لكن التوت المستورد الذي يباع مجمداً أو معلباً يفتقد قيمته الغذائية.

منتجات الألبان:

يجب تناول بعض منتجات الألبان مثل اللبن الرائب والحليب بعناية في فصل الشتاء، يمكن أن تزيد الألبان من إفراز المخاط من الغدد ويمكن أن يؤثر على الحالة العامة للجسم، ويمكن للأشخاص الذين يعانون بالفعل من السعال أو البرد أو الذين يعانون من الربو تفاقم المشكلة عن طريق تناوله، ذلك لأن اللبن يمكن أن يسبب تراكم البلغم.

السكر:

يمكن للسكر تعزيز المزاج الاكتئابي، وخاصة في فصل الشتاء، كما أن تناول السكر يحفز عمليات الالتهاب في الجسم ويقلل من إطلاق الدوبامين، وهو عنصر يلعب دوراً في شعورنا بالسرور والسعادة،  فصل الشتاء هو بالفعل فصل كئيب إلى حد ما بالنسبة للكثيرين، كما أن الاستهلاك الإضافي للسكريات المضافة قد يزيد الأمر سوءاً.

اللحم الأحمر:

اللحوم الحمراء مصدر للبروتين الضروري لتقوية العضلات والتمثيل الغذائي، ومع ذلك، يمكن أن يزيد الاستهلاك المتكرر منه تركيز المخاط في الحلق، من الأفضل اختيار تناول الدجاج أو السمك خلال هذا الموسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *