افتتاح مركز لخدمة المواطنين في مدينة شهبا

يقدم مركز خدمة المواطن الذي تم افتتاحه ضمن أسبوع المجالس المحلية في مدينة شهبا في السويداء اكثر من ثمانين خدمة  بكلفة تصل إلى نحو ٨٠ مليون ليرة.

ويأتي ذلك في إطار التوجه لتبسيط الاجراءات أمام المواطنين وضمان تقديم الخدمات بسرعة في المركز واعطاء وثائق الشؤون المدنية وتنظيم العقود كعقود الايجار التجاري – ووثيقة غير عامل – وبيان زواج – وبيان الطلاق – وبيان الولادة – وبيان الوفاة – وبيان  قيد فردي أو عائلي – وخلاصة سجل عدلي – اضافة للتصديق قنصلي ورخص بناء – والرخص الادارية )

والمركز مجهز بكافة التجهيزات التي تضمن سرعة أداء الخدمة وفي تصريح خاص لـ “البعث ميديا” يقول رئيس مجلس المدينة المحامي جلال دنون أن المركز يضم في كادره عشرة موظفين وهو يخدم كامل منطقة شهبا والتي تضم نحو ١٢٥الف نسمة ويخفف الأعباء عنهم كوقت وتكاليف مادية في استصدار للوثائق التي يريدونها.

ولفت دنون  إلى أن المركز يهدف للاعتماد على حركة الورقيات وتخفيف الضغط عن المواطن وتراعي عملية تقديم الخدمة وتحديد المدة الزمنية اللازمة لإجرائها والأوراق المطلوبة.

وتنتظر محافظة السويداء إنجاز مراكز خدمة مماثلة في مراكز متعددة الامر الذي من شأنه تسهيل الإجراءات أمام المواطنين وتخفيف أعباء التنقلات.

البعث ميديا || السويداء

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *