تعاون بين جامعة الفرات والمركز الثقافي الإيراني

استقبل الدكتور جاك مارديني رئيس جامعة الفرات وفد المركز الثقافي الإيراني بالمنطقة الشرقية برئاسة الحاج أبو صادق مدير المركز، منوها بعمق العلاقات والتعاون بين البلدين في جميع المجالات سيما في المجال العلمي والمعرفي والثقافي.

وأشار مارديني إلى أن جامعة الفرات أوفدت عددا من المعيدين للجمهورية الإسلامية الإيرانية لإتمام دراستهم وتحصيلهم العلمي للدراسات العليا لمرحلتي الماجستير والدكتوراه واكتساب العلوم والمعرفة التقنية التي توصلت إليها الجامعات الإيرانية ونقلها هذه المعارف والمهارات إلى طلاب كليات جامعة الفرات لرفع مستوى طلابنا علميا.

الى ذلك أكد مارديني إن مثل هذه الزيارة واللقاءات يجب ان تستمر لتمتين أواصر التعاون في مختلف المجالات العلمية وإبرام عدد من الاتفاقيات مع الجامعات الإيرانية من خلال تفعيل التبادل الطلابي والكوادر التدريسية والتخطيط، إضافة إلى عقد مؤتمرات علمية نوعية بين الطرفين.

بدوره أبو صادق أكد أن المركز الثقافي بدأ عمله مع محافظة دير الزور بعد فك الحصار عنها، وذلك من مشاركة جامعة الفرات في العديد من المناسبات والفعاليات والانشطة المتعددة الثقافية منها والعلمية، مؤكدا على حرص المركز الثقافي الايراني بالعمل التشاركي مع الجامعة وبالتعاون العلمي خلال المرحلة القادمة.

كما أشار أبو صادق الى زيارة عدد من الطلاب والكوادر التدريسية بالجامعة للجمهورية الإسلامية الإيرانية للاطلاع على التطور العلمي والمشاركة بالمناسبات الوطنية.

البعث ميديا- دير الزور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *