“غوغل” تطلق نظام أندرويد 11

أعلنت شركة غوغل، رسمياً عن إطلاق نسخة المعاينة للمطورين من الإصدار التالي من نظام أندرويد، وهي متاحة للتنزيل الآن عبر موقع developer.android.com.

وتشمل نسخة المعاينة (حزمة تطوير البرامج) SDK للمطورين مع صور نظام لهواتف غوغل الذكية: (بيكسل 2)، و(بيكسل 2 إكس إل)، و(بيكسل 3)، و(بيكسل 3 إكس إل)، و(بيكسل 3 أي)، و(بيكسل 3 أي إكس إل)، و(بيكسل 4)، و(بيكسل 4 إكس إل)، بالإضافة إلى محاكي أندرويد الرسمي Android Emulator.

وفيما يتعلق بالمزايا الجديدة التي يأتي بها نظام أندرويد 11 فهي تحسين تجارب شبكات الجيل الخامسG5، وتحسينات المحادثات، ودعم إصدار جديد من واجهة برمجية تطبيقات الشبكات العصبية، وتحسين مزايا الخصوصية والأمان، وتحسين توافق التطبيقات، والاتصال، بالإضافة إلى تحسينات على الصور والكاميرا، وفقاً لما نشرته البوابة العربية للأخبار التقنية.

وتشمل المزايا تحسين إدارة الشاشات ذات القطع، أو تلك التي تأتي مع ثقب للكاميرا الأمامية، وقسم مخصص للمحادثات في قسم الإشعارات، وفقاعات المحادثات، وإدراج الصور في ردود الإشعارات، ومنح التطبيقات الإذن لمرة واحدة.

يُشار إلى أن الهدف من نسخة المعاينة الأولى تمكين المطورين من إلقاء نظرة أولية على أندرويد 11، واستكشاف واجهات برمجة التطبيقات APIs الجديدة، واختبار التوافقية.

وينتظر أن تعلن جوجل المزيد من تفاصيل النظام الجديد خلال مؤتمر المطورين المقرر عقده بين 12 و14 أيار المقبل.

هذا ويُنتظر إطلاق نسخة المعاينة الثانية من أندرويد 11 خلال شهر آذار المقبل، ثم النسخة الثالثة في شهر نيسان المقبل، ثم النسخة التجريبية الأولى في شهر أيار المقبل، ثم النسخة التجريبية الثانية في شهر حزيران المقبل، ثم النسخة التجريبية الثالثة في الربع الثالث من العام الحالي، ثم النسخة النهائية خلال الربع الثالث أيضاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *