55 مشاركاً في مهرجان التسوق للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بحماة

افتتحت هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة مهرجانها الأول للتسوق في محافظة حماة بمشاركة أكثر من 55 مشروعاً من مختلف المحافظات السورية وذلك في خان رستم باشا الأثري.

واطلع الرفيقان محمد باشوري امين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي والدكتور محمد الحزوري محافظ حماة على ما تضمنه المهرجان والعروض والحسومات المقدمة من المشاركين وتوفير السلع الضرورية للمواطنين بأسعار منافسة ومخفضة وملائمة لذوي الدخل المحدود بما يساهم في تعزيز الاقتصاد الوطني، وزيادة حجم التشغيل والنمو الاقتصادي .

المدير العام لهيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة إيهاب اسمندر أوضح أن هذا المهرجان يأتي ضمن سياسية الهيئة في تنمية المشروعات وتطويرها وتشجيع ريادة الأعمال والتعريف بالمنتجات الوطنية وتسويقها من خلال ربط المنتج بالمستهلك عبر البيع المباشر وفتح أسواق للتصريف،في حين بين غسان جرجس مدير فرع الهيئة بحماة انه تم تقديم الدعم المجاني لأصحاب المشاريع المشاركة من إقامة وتجهيزات ونقل للبضائع وغيرها من الخدمات الأخرى.

 

من جانبه أوضح مدير عام شركة الرفادة للمواد الغذائية حسام السقا أن المهرجانات تتيح لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة الانتشار على نطاق جغرافي أوسع عبر الترويج للمنتجات فضلا عن تمكين المستهلكين من التعرف عن قرب على هذه المنتجات وهو ما يتيح الحصول على ثقة المستهلك ورضاه لافتا إلى أن الشركة التي بدأت عملها في التسعينات مختصة بإنتاج الزعتر بمختلف أصنافه إضافة إلى تعبئة وتغليف البقوليات ولديها اكثر من ١٠٠ صنف بهارات وهي حاصلة على شهادة الأيزو ISO:9001/2015 ونظام سلامة الغذاء العالمي HACCP وهي تصدر إنتاجها إلى مختلف الدول العربية والأوربية.

 

من جانب آخر قال وائل رباح من محافظة السويداء، وصاحب شركة للعطور: إن “الغاية من المشاركة بالمهرجان تعريف أهلنا في حماة بمنتجات محافظة السويداء، التي تتميز بها منطقة جبل العرب”، مشيراً إلى أن هذه المهرجانات تهدف إلى تنمية المشروعات الصغيرة، مؤكداً إن الهيئة قدمت هذه المشاركة بشكل مجاني سواء من ناحية الإقامة أو حجز الستاندات، وبدورنا نقوم بتقديم منتجاتنا بسعر التكلفة، دون أي مرابح، بهدف الوصول إلى المستهلك، ومع تقديم عروض متميزة على أبرز الأصناف والسلع.

 

ولفت وائل زقزوق مدير شركة فودينا للمواد الغذائية إلى أن المهرجان يهدف إلى دعم الصناعيين والترويج لمنتجاتهم وتوفيرها بما يلبي حاجة المواطنين لافتا إلى أن المهرجان يقام بالتزامن مع انتصارات الجيش العربي السوري على امتداد ساحة الوطن منوها بالعروش التي تقدمها الشركة بحسومات تصل إلى أكثر من 25 بالمئة كما أنها تمتلك خطوط تعبئة المواد وخط مضرب أزر يعد الأول من نوعه.

في حين بين فادي كيلاني من شركة كيلاني وعرابي إلى أن المهرجان في حماة يأتي كنوع من التدخل الإيجابي والمساهم بتقديم المواد بأسعار التكلفة.

 

يشار إلى أن المشروعات تتضمن صناعات غذائية ونسيجية وألبسة ومنظفات ومواد تجميل ومنسوجات تراثيه وجلديات ، إضافة إلى عرض عدة أنواع من مواد الضيافة من الشوكولا والسكاكر.

البعث ميديا || منيرالأحمد – حماة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *