فنانو طرطوس يعقدون مؤتمرهم الانتخابي

 

 

عقدت الهيئة العامة السنوية لفرع نقابة فناني طرطوس مؤتمرها الانتخابي تحت شعار “الفنانون فيصل ملتزم بقضايا المجتمع .. ويساهم في بناء الوطن والإنسان”, حيث فاز مكتب فرع النقابة بالتزكية وعضو متمم لمؤتمر النقابة المركزي.

ويأمل الفنان وسيم غانم أن تحقق النقابة أهدافها على أرض الواقع و أن تأخذ دورها بشكل جيد وتعمل على تأمين فرص عمل للفنانين وتسليط الضوء على الفنانين الموجودين في فروع المحافظات وإشراكهم في الأعمال الفنية.

وقال الفنان زهير رمضان  نقيب الفنانين السوريين في تصريح “للبعث ميديا” : “تنعقد مؤتمرات فروع النقابات في المحافظات للموافقة على الموازنة العامة لعام ٢٠١٩ والمصادقة عليها والموافقة على تعيين مفتش حسابات تفويض الفرع بها ومن ثم تبدأ العملية الانتخابية” , كما أثنى على فروع حلب واللاذقية وطرطوس مؤكداً أن الفنانون يتمتعون بسلوك وأخلاق الفنان الحقيقي بكل معنى الكلمة، كما جرت الانتخابات بروح عالية من الديمقراطية و المسؤولية والإحساس بالإنتماء.

وأشار رمضان إلى أن النقابة تسعى لأن يكون أداءها جيداً في المرحلة القادمة و السعي للنهوض بشكل أفضل بالواقع النقابي المعاش على الصعيد المهني والفني والأخلاقي والقيمي والوطني وتقديم الخدمات و الرعاية لكافة الفنانين وتطوير أنظمة و قوانين النقابة.

ولفت رمضان إلى أن الضمان الصحي للفنان في الوقت الحالي يصل إلى ٧٥% للفنان  ولأفراد أسرته 50% كما تم نقل الراتب التقاعدي من 13 ألف إلى 25 ألف و يتم السعي لزيادته بقدر المستطاع وأكد أن هناك مشاريع استثمارية كثيرة سيتم استثمارها من أجل رفع الواقع الصحي للفنانين و تخديمهم بصورة تليق بهم.

البعث ميديا || طرطوس – رشا سليمان

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *