تخفيف الإزدحام في بريد حمص وتعقيم يومي لباصات النقل

ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، تواصل المؤسسات العامة بحمص عمليات التعقيم وتخفيض عدد العاملين حيث اتخذت مديرية بريد حمص عدة إجراءات متكاملة.
وذكرت فاديا صقر مديرة بريد حمص إن من ضمن الإجراءات تأمين كمامات و قفازات لمعتمدي الرواتب بالإضافة لرش وتعقيم الكوات المتواجدة ضمن البريد والبهو و العمل بالتنسيق مع المصارف لتأمين الكتلة النقدية لرواتب المتقاعدين قبل الساعة السابعة صباحا والبدء بتقبيض الرواتب منعا للإزدحام أمام الكوات ،مبينة أن الانتظار لوقت متأخر كان يزيد الازدحام بشكل كبير لافته أن عدد المشتركين بخدمة توصيل الرواتب إلى المنازل وصل 2100 مشترك .
من جهه ثانية قال مدير النقل بحمص المهندس خليل خليل أنه تخفيفا للإزدحام ضمن مبنى المديرية تم تخصيص أيام لمراجعة المديرية حسب رقم السيارات يوم للسيارات التي تنتهي بأرقام فردية ويوم للأرقام الزوجية مبينا أنه بهذا الإجراء تم تخفيف الإزدحام بنسبة 50 بالمئة بالإضافة لعمليات التعقيم اليومية للمبنى وتخفيض الدوام بما لايتعارض مع تقديم الخدمة للأخوة المواطنين .
وأوضح مدير النقل الداخلي المهندس علي الحسين إنه بهدف توفير بيئة آمنة ونظيفة بدأت الشركة بتعقيم حافلات النقل الداخلي العاملة إضافة إلى الطلب من السائقين بالتقليل من ازدحام الركاب والتقيد بعدد المقاعد ،مشيرا أن الشركة تقوم بعمليات التعقيم من أمام مقر انطلاق الحافلات في الكراج الشمالي ،مبينا استمرار الحملة خلال الفترة القادمة للحفاظ على سلامة المواطنين .
كما طلب مجلس مدينة حمص من جميع أصحاب محلات ألعاب الكمبيوتر وصالات الألعاب الرياضية إغلاق محلاتهم ولمدة شهر واحد حاليا وستقوم مديرية الشؤون الصحية اعتبارا من اليوم بإغلاق كافة المحلات الغير ملتزمة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المخالفين . كما أطلق المجلس حملة تعقيم لشوارع المدينة وأشار المهندس عماد الصالح أنه تم تنفيذ حملة رش معقمات في شوارع المدينة وأماكن التجمعات السكانية ووسائط النقل العامة وتعقيم حاويات القمامة وماحولها ودعوة كل السائقين إلى غسل وتعقيم آليات القمامة قبل وبعد الانتهاء من العمل بالإضافة إلى تكليف كل المراقبين بضرورة ارتداء القفازات أثناء العمل مبينا أنه تم تخصيص 3 جرارات ومرشان ظهريان وصهريج شطف للحملة.
اليعث ميديا || حمص- صديق محمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *