وزير الصحة يتفقد جاهزية مراكز الحجر والعزل الصحي بحمص

في إطار متابعة وزارة الصحة لجاهزية المراكز الصحية للتصدي لفيروس كورونا تفقد وزير الصحة نزار يازجي ومحافظ حمص طلال البرازي جاهزية مراكز الحجر والعزل الصحي بحمص، وشملت الجولة مركز الحجر بحي بابا عمرو الذي يضم 15 غرفة ومركز العزل الصحي بمشفى الوليد بحي الوعر.

واطلع الوزير خلال الجولة على الالتزام بكافة الإجراءات والتعليمات المخصصة لمراكز الحجر والعزل الصحي للحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا.

وأكد يازجي أن الجولة للتأكيد وتفقد جاهزية المراكز التي تم تخصصيها للحالات التي يشتبه بإصابتها بفيروس كورونا، مشيراً أن مركز الحجر هو عبارة عن إقامة مع طعام وعدم الخروج للحالات التي يشتبه بظهور أعراض عليها وأن مركز الحجر الذي تم تخصيصه بحمص بحي بابا عمرو يضم 15 غرفة ويبقى الشخص فيه لمدة 14 يوم ويتم كل 4 أيام أخذ مسحة من الشخص للاطمئنان على عدم إصابة الشخص المحجور.

وأوضح وزير الصحة أن مراكز العزل تكون ضمن المشافي لمراقبة وضع المصاب ووضع الأجهزة الطبية اللازمة لمعالجته حسب تعليمات وزارة الصحة، مشيراً جهوزية مركز العزل في مشفى الوليد.

وأشار الدكتور يازجي أنه تم أمس الاعلان عن أول إصابة بفيروس كورونا بعد تحليل مخابر الصحة وأن الحالة التي تم الاعلان عنها هي لفتاة قادمة من أوروبا وتم اتخاذ الإجراءات للتعامل معها ويتم متابعة حالتها من خلال إضبارة وضعت بمديرية الأمراض السارية بوزارة الصحة.

كما تفقد الوزير حملات التعقيم المستمرة من مختلف المؤسسات بمحافظة حمص لكافة أحياء وشوارع المدينة بالتعاون مع الجمعيات الأهلية وذلك ضمن سلسلة الإجراءات الاحترازية المتخذة للتصدي لفيروس كورونا.

البعث ميديا- حمص: صديق محمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *