الصين تسجل تراجعاً في عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا

 

في حين تراجعت أعداد الإصابات والوفيات في الصين بشكل ملحوظ، سجلت العديد من دول العالم إصابات ووفيات جديدة بفيروس كورونا.

اللجنة الوطنية للصحة في الصين ذكرت أنه لم تسجل أي إصابة محلية جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، لكن سجلت 47 إصابة وافدة من الخارج، فيما سجلت أربع وفيات جديدة خلال الفترة نفسها.

بالمقابل، رفعت السلطات الصينية الإجراءات الصارمة، التي فرضت منذ أشهر في إقليم هوبي، مركز وباء فيروس كورونا.

بالسياق، أعلنت ليبيا تسجيل أول إصابة بكورونا على أراضيها، وفق المركز الوطني الليبي لمكافحة الأمراض.

وفي روسيا، أعلنت نائبة عمدة موسكو لشؤون التنمية الاجتماعية، أناستاسيا راكوفا، أن عدد الأشخاص الذين تعافوا من فيروس كورونا في موسكو ارتفع إلى 14 شخصا، في وقت تم تأكيد 290 إصابة بالفيروس حتى أمس في موسكو.

وأعلنت جامعة جونز هوبكنز بالولايات المتحدة الأمريكية أن عدد الحالات المصابة بالفيروس بلغت مساء أمس 53600 والوفيات 703 حالات، فيما ارتفع إجمالي الإصابات بالفيروس في ألمانيا إلى 31554 حالة فيما تم تسجيل 149 حالة وفاة.

هذا وأظهر إحصاء لمعهد روبرت كوخ الألماني للصحة العامة أن عدد حالات الإصابة المؤكدة ارتفع بشكل كبير، حيث تم تسجيل 4191 حالة جديدة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 36 خلال آخر 24 ساعة.

كذلك أعلنت كوريا الجنوبية تسجيل 100 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 9137 والوفيات إلى 126 شخصا.

وبالنسبة للمكسيك، سُجلت 44 إصابة جديدة بالفيروس في البلاد، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للحالات المصابة إلى 50، فيما سَجلت نيوزيلندا 47 إصابة مؤكدة وثلاث إصابات محتملة بالفيروس قبل أن تطبق البلاد الإغلاق الكامل عند منتصف الليل.

كما سجلت وزارة الصحة في الإمارات 50 حالة إصابة جديدة بالفيروس، بالمقابل، تماثل 4 مصابين للشفاء، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، وبذلك وصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة إلى 248 فيما بلغ عدد حالات الشفاء 5.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *