أكثر من 9 آلاف حالة حصيلة وفيات كورونا في الولايات المتحدة

 

أعلنت السلطات الأميركية وفاة أكثر من 1200 شخص جراء فيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ما يرفع عدد الوفيات في البلاد إلى أكثر من 9 آلاف حالة.

وبينت وكالة الصحافة الفرنسية أنه وفقا لإحصائيات أعدتها جامعة جونز هوبكنز الأميركية فإن “عدد الإصابات الإجمالي بفيروس كورونا في الولايات المتحدة بلغ 337072 إصابة فيما بلغ عدد الوفيات 9633 حالة”.

وقالت حاكمة ولاية ميشيغن غريتشن ويتمر لمحطة فوكس نيوز: إن “غياب استراتيجية وطنية تطبق على أساسها سياسة واحدة في البلاد خلافا لسياسات متفرقة في كل ولاية تعتمد على من هو الحاكم كما هو حاصل الآن هو أمر يزيد من خطورة الوضع بشكل يتسبب ببقاء كورونا لوقت أطول ويؤدي إلى إصابة المزيد من الاشخاص وخسارة مزيد من الأرواح”.

بدوره أعلن حاكم نيويورك أندرو كومو: أن الولاية قد تصل إلى ذروة تفشي الوباء هذا الأسبوع محذراً في الوقت نفسه من أنه من غير الواضح ما إذا كان سيلي ذلك انخفاض سريع في الإصابات.

كما قال كبير العلماء الأميركيين العاملين في مكافحة فيروس كورونا في الإدارة الأمريكية أنطوني فاوتشي لقناة سي بي إس الأميركية: “لن أقول إنّ الوضع تحت السيطرة لأن ذلك سيكون تصريحا خاطئا”، وعلى الأمريكيين الاستعداد لأسبوع سيئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *