اطباء الحسكة يغلقون عياداتهم الخاصة مع كورونا

مع انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد عالميا ومع جميع الاجراءات الحكومية التي اتخذها الفريق الحكومي للتصدي هذا الوباء ففي المجال الطبي استنفرت جميع الطواقم والفرق الطبية في عموم المحافظات سواء في المشافي الحكومية او المشافي الخاصة وعلى مدار الساعة.
لكن الغريب ان نسبة تتجاوز ال 95 بالمائة من عيادات الاطباء الحسكة اغلقت أبوابها دون تقديم اي مبرر ” البعث ميديا” وفي اتصال هاتفي مع الدكتور محمد رشاد خلف مدير صحة الحسكة اكد بانه لم يرد أي قرار او تعميم من الوزارة بخصوص اغلاق العيادات وكل مافعله بعض الزملاء الاطباء هو اجتهاد شخصي .
وأشاء الى انه تم تخصيص قسم خاص في مركز اللؤلؤة الطبي المحدث في مدينة الحسكة مركزا للعزل مع تجهيزه كونه بكافه التجهيزات والمعدات اللازمة كون المشفى الوطني يقع خارج السيطرة.
وفي سؤالنا للدكتور زهير جورج نقيب أطباء الحسكة  بأنه ليس في وسعنا اتخاذ اي اجراء بحق الاطباء الذين اغلقوا عياداتهم خلال هذه  الفترة وتظل عملية افتتاح العيادات او اغلاقها يقدرها الزملاء الاطباء.
وفي السياق ذاته يشكوا المواطنين في محافظة الحسكة من هذا التصرف الذي لا يتم الى الحالة الطبية بأي صلة ويطالبون السيد وزير الصحة ونقيب اطباء سورية الى الزام الاطباء على ممارسة عملهم الانساني والطبي على استقبال المرضى في عياداهم التي اصبحت دكانين مهجورة. معتبرين هذا العمل ماهو الا اتفاق مع المشافي الخاصة التي لا ترحم المرضى.

الحسكة – اسماعيل مطر

Siwar Deeb

سوار ديب.. سوري الجنسية | مواليد دمشق 1988 أعمل كـَ مصور صحفي و محرر من العام 2009. حاصل على اجازة في إدارة الأعمال من جامعة البعث في مدينة حمص السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *