الصين تطرد سفينة حربية أمريكية لانتهاكها مياهها الإقليمية

طردت بحرية جيش التحرير الشعبي الصيني اليوم سفينة حربية أمريكية انتهكت المياه الإقليمية قبالة جزر شيشا في بحر الصين الجنوبي.

وقال المتحدث باسم القيادة الجنوبية للجيش الصيني الكولونيل لي هوامين: إن “المدمرة الصاروخية الأميركية من طراز “يو إس إس باري” انتهكت أمس المياه الإقليمية الصينية الأمر الذي كان من الممكن أن يتسبب في وقوع حادث”، مضيفاً أنه “تمت متابعة المدمرة الصاروخية الأمريكية ومراقبة مسارها ومن ثم تحذيرها وطردها”. وفقا لصحيفة غلوبال تايمز الصينية.

وأكد لي: أن هذه “الإجراءات الاستفزازية التي تقوم بها الولايات المتحدة تنتهك بشكل خطير القانون الدولي والأعراف ذات الصلة كما أنها انتهكت بشكل خطير سيادة الصين ومصالحها الأمنية وعمقت عن عمد مخاطر الأمن الإقليمي في المنطقة”.

وشدد لي على أن “هذا يمكن أن يتسبب في وقوع حادث بسهولة وهو ضد السياق الذي يبذل فيه المجتمع الدولي جهوداً مركزة لمحاربة وباء كورونا والإرادة المشتركة لدول بحر الصين الجنوبي لحماية السلام والاستقرار في المنطقة”، داعياً الجانب الأمريكي إلى التركيز على الوقاية والتحكم في انتشار وباء كورونا في الداخل الأمريكي بدلا من زعزعة الأمن والسلام الإقليميين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *