استزراع 3500 إصبعية سمكية في خزانات السقاية لـ30 مستهدف في نهر الخوابي

في إطار مشروع المزارع السمكية الأسرية قامت الهيئة العامة للثروة السمكية بتوزيع 3500 إصبعية سمكية نوع كارب حرشفي – ظاظان – على عدد من المواطنين مالكي خزانات السقاية في منطقة نهر الخوابي بطرطوس البالغ عددهم 30 مستهدفاً بحضور د.عبد اللطيف علي مدير عام الهيئة العامة للثروة السمكية وأعضاء المكتب التنفيذي ثريا الجندي وراتب ابراهيم وأكرم عبد الجليل. وخلال تنفيذ بيان عملي للمزارعين حول كيفية وضع الإصبعيات السمكية في حوض السقاية قدم مدير عام الهيئة شرحاً حول الإجراءات الفنية الواجب اتباعها في عملية التربية.

ويهدف المشروع لنشر ثقافة تربية الأسماك لدى المواطنين وتأمين الغذاء الصحي \ البروتين الحيواني من لحوم الأسماك\ للأسر الريفية وتأمين مصدر دخل إضافي كما أن المياه التي تسقى بها المحاصيل والخضروات الزراعية والأشجار المثمرة من الخزانات تكون غنية بالمادة الأزوتية ما يساهم في تخصيب التربة وتخفيض تكاليف الإنتاج وزيادة حصة المواطن من لحوم الأسماك والناتج السمكي المحلي.

من جانبها أكدت عضو المكتب التنفيذي ثريا الجندي أن المبادرة ستشمل كافة أنحاء المحافظة لما فيها من فائدة على المزارعين. حضر الفعالية مدراء الزراعة وفرع الهيئة السمكية في المنطقة الساحلية وعضو قيادة شعبة المنطقة الثانية ورئيس المجلس المحلي لمنطقة نهر الخوابي ورئيس بلدية خربة الفرس وفعاليات حزبية ورسمية وأهلية.

البعث ميديا || طرطوس – وائل علي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *