نصرالله: لجوء أمريكا إلى “قيصر” دليل انتصار سورية في الحرب ضد الإرهاب

 

أكد الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، أن لجوء أمريكا إلى “قانون قيصر”، وهو آخر أسلحتها، دليل على انتصار سورية في الحرب العسكرية ضد الإرهاب، الذي تواجهه منذ نحو عشر سنوات لافتا إلى أن المستهدف من هذا القانون هو الشعب السوري.

نصر الله ذكر، في كلمة له أمس، أن حلفاء سورية الذين وقفوا معها سياسياً وعسكرياً لن يتخلوا عنها في مواجهة الحرب الاقتصادية، مشيرا إلى أن من قدم الشهداء لتبقى سورية موحدة ولا تخضع لأمريكا و”إسرائيل” لن يسمح لـ”قانون قيصر” بأن يلحق الهزيمة بها.

في السياق، وبما يتعلق بالشأن اللبناني، دعا الأمين العام لحزب الله الحكومة اللبنانية إلى عدم الخضوع لـ”قانون قيصر”، مؤكدا أنه في حال استمر الأمريكيون في محاولتهم لتجويع اللبنانيين، وإيصالهم إلى معادلة “الخبز مقابل سلاح المقاومة”، فستكون لنا معادلة مهمة وخطيرة لا نكشف عنها الآن.

ولفت إلى أن هناك معلومات أكيدة بأن الأمريكيين يمنعون وصول الدولار إلى لبنان، ويضغطون على المصرف المركزي بحجة أنه يتم جمعه ونقله إلى سورية، مشيرا إلى أن رهان البعض في لبنان على الأمريكي لنزع سلاح المقاومة سيفشل، وأن الاتهامات الموجهة إلى حزب الله وحركة أمل، بالعمل على إسقاط الحكومة، ليس لها أساس من الصحة، وتندرج في إطار الشائعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *