تحديد موعد المقابلات الخاصة بالمتقدمين للمنح الدراسية الروسية

ما بين الـ20 والـ 24 من الشهر الجاري موعد إجراء المقابلات الخاصة بالمتقدمين للمنح الدراسية الروسية للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا.

وأشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في إعلان لها إلى أن المقابلات ستجري عبر الإنترنت وتشمل كل المرشحين للمنح بمن فيهم المعيدون والمتميزون القدامى والجدد، مبينة أن الجانب الروسي سيحدد وقت وتاريخ المقابلة لكل طالب برسالة على بريده الإلكتروني.

ودعت الوزارة الطلاب المرشحين للمنح الى متابعة التعليمات التي تردهم عبر البريد الإلكتروني لكل منهم وتفعيل الرابط الخاص بالمقابلة ومراعاة القواعد المتعارف عليها عند إجراء المقابلات.

وأوضحت الدكتورة سحر الفاهوم معاون وزير التعليم العالي لشؤون البحث العلمي أن عدد المتقدمين للمنح بلغ نحو 1300 طالب وطالبة للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا، مبينة أنه سيتم اختيار 500 منهم خلال المقابلة الإلكترونية التي ستكون بإشراف لجنة مشتركة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وممثلين عن الجامعات الروسية.

وكانت الوزارة أعلنت في السابع والعشرين من كانون الثاني الماضي عن 500 منحة دراسية روسية للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا ماجستير ودكتوراه بمختلف الاختصاصات باستثناء الاختصاصات الطبية والتمريض للعام الدراسي 2020-2021 وحددت مدة التقدم لها خلال الفترة ما بين 2/2 و25/2/2020.

وتتضمن المنح إعفاء من الرسوم الدراسية وراتبا شهريا مقداره 1500 حتى 2000 روبل روسي حسب الجامعة، وذلك للمرحلة الجامعية الأولى وألفا روبل للماجستير وثلاثة آلاف روبل للدكتوراه إضافة إلى سنة دراسية كاملة لتعلم اللغة الروسية في الكليات التحضيرية للجامعات لا تدخل ضمن مدة الدراسة في حين يلتزم الطالب في حال قبوله بنفقات السفر ذهاباً وإياباً ونفقات بوليصة التأمين الصحي بعد الوصول إلى روسيا والتي لا تتجاوز قيمتها 250 دولارا أمريكياً سنوياً وأي نفقات أخرى لم يتم ذكرها سابقاً. ‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *