ملياران وخمسة وسبعون مليون ليرة اعتمادات إضافية لدعم مشاريع السويداء

خصصت رئاسة مجلس الوزراء اجتماعا في مبنى المجلس لمتابعة تنفيذ مشاريع محافظة السويداء بحضور اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة تنفيذ المشروعات في محافظة السويداء وتقرر خلال الاجتماع تقديم مليارين وخمسة وسبعين مليون ليرة سورية اعتمادات تضاف للاعتمادات المرصودة للمحافظة في موازنة 2020، لتنفيذ مشروعات ملحّة منها تحسين واقع مياه الشرب والصرف الصحي واستكمال سوق الهال الجديد وإنجاز مشتل للغراس المثمرة وكذلك المنطقة الصناعية في أم الزيتون ودعم ذوي الشهداء والجرحى.

وتقرر خلال الاجتماع في مجلس الوزراء برئاسة المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء، بحضور محافظ السويداء وأمين فرع الحزب والمديرين المعنيين في المحافظة استكمال تنفيذ آبار المكرمة من خلال تنفيذ 18 بئراّ المتبقية من الـ /110/ آبار خلال العام الحالي وحتى نهاية العام القادم، وتخصيص الاعتمادات اللازمة لحفر 3 آبار إضافية في مناطق شقا وكناكر ولاهثة.

المهندس عرنوس نقل تحيات ومحبة السيد الرئيس للمحافظة وأهلها ونوه بالمواقف الوطنية لأبناء محافظة السويداء ودورهم في الدفاع عن الوطن، مؤكداً حرص القيادة على توفير كافة مقومات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المحافظة وتأمين مصدر مائي مستقر فيها ووضع خطة تنموية متكاملة لها، وكذلك اهمية الاستماع بشكل مباشر لمطالب الأهالي والتواصل معهم وإيجاد الحلول اللازمة لتحسين الخدمات وفق الأولويات.
وتم الطلب من الهيئة العامة للموارد المائية إنشاء مزيد من السدّات المائية لتأمين مياه الشرب وري المزروعات، ودراسة حفر آبار جديدة في المنطقة الشمالية الشرقية من المحافظة، إضافة إلى دراسة أماكن توافر مصادر المياه على كامل مساحة المحافظة ليصار إلى إقرار ما يلزم بشأنها في مجلس الوزراء.

وبينما أكد المجتمعون ضرورة تقديم التسهيلات للقطاع الخاص وأبناء المحافظة في الاغتراب لتحفيزهم على الاستثمار فيها، تم الطلب من الوحدات الإدارية إقامة مشروعات تنموية لزيادة مواردها الذاتية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، ومن وزارة الاقتصاد إطلاق برنامج خاص لدعم تصدير تفاح المحافظة لتحقيق عائدات إضافية للفلاحين.

وتناولت المناقشات إعادة تأهيل الشبكات الكهربائية في المناطق المتضررة وتفعيل دور المؤسسة السورية للتجارة في تسويق المحاصيل في المحافظة وإنشاء وحدات تصنيع ألبان وأجبان في المناطق الريفية، وتقديم الدعم للمشاريع الاستثمارية المتعثرة وتفعيل مشاركة القطاع الخاص في النهوض بالواقع التنموي بالمحافظة.

حضر الاجتماع وزراء الزراعة والإدارة المحلية والبيئة والكهرباء والمالية والاقتصاد والاتصالات والتقانة والدولة لشؤون تنمية المنطقة الجنوبية ورئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي والأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء.

البعث ميديا //السويداء_ رفعت الديك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *