تأهيل 6 مدارس متضررة من الإرهاب في ريف إدلب

بتكلفة نحو 144 مليون ليرة بدأ فرع الشركة العامة للبناء والتعمير في حماة أعمال ترميم وإعادة تأهيل 6 مدارس تعرضت للتخريب جراء الاعتداءات الإرهابية في الريف الجنوبي لمحافظة إدلب.

وأشار مدير فرع الشركة المهندس غياث عجمية إلى أن أعمال التأهيل تتضمن ترميم البناء المدرسي وإعادة تأهيل الأبواب والنوافذ والمرافق الصحية وشبكات الكهرباء والمياه والصرف الصحي، لافتاً إلى أن المدارس موزعة في تل مرق وتل الفخار والوسيطة الغربية وأبو دالي والحمدانية وبنين وأبو الضهور فضلاً عن التعاقد مع مديرية تربية إدلب لإعادة تأهيل مبنى الصحة المدرسية في مدينة خان شيخون بقيمة 13 مليون ليرة.

وأضاف عجمية إنه تم التأكيد على الورشات تنفيذ كامل أعمال الصيانة بالسرعة الكلية وضمن المدة العقدية ما يسهم في استقرار العملية التربوية والتعليمية وتسريع عودة الطلاب إلى مقاعد الدراسة في المناطق التي أعاد إليها الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار وخلصها من رجس الإرهاب.

وشهدت عدد من قرى وبلدات محافظة إدلب المحررة من الإرهاب عودة المئات من سكانها وبدأت المحافظة أعمال الصيانة للبنى التحتية وعاودت المؤسسات المعنية تقديم خدماتها الصحية والتعليمية وتقديم المساعدات الغذائية للمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *