مواصلة عمليات إخماد حريق في جبل الشعرة بريف اللاذقية

تمكن عناصر الإطفاء وآليات مديرية الزراعة باللاذقية من إخماد الحريق الذي اندلع اليوم في الأحراج الشرقية لمنطقة صلنفة وتجري عمليات تبريد للموقع منعاً لتجدد الحريق.

وفي تصريح لـ”سانا” ذكر مهند جعفر قائد فوج إطفاء اللاذقية: أن الحريق الذي لم تعرف أسبابه حتى الآن اندلع في الأحراج الشرقية لمنطقة صلنفة حيث بذل عناصر الإطفاء جهودا كبيرة للسيطرة عليه والحيلولة دون اتساعه وتم إخماده.

ولفت جعفر إلى أن فرق الإطفاء وآليات مديرية الزراعة تعمل على إخماد حريق آخر اندلع اليوم في أحراج موقع جبل الشعرة بريف اللاذقية، حيث تعمل على السيطرة عليه للحيلولة دون انتشاره إلى مناطق أوسع.

وأوضح جعفر أن الحريق ينتشر في موقع “قاموع الخيالة”على الحدود الفاصلة بين محافظتي اللاذقية وحماة من جهة منطقة صلنفة وهي منطقة حراجية طبيعية ذات تضاريس صعبة.

وأشار جعفر إلى أن عناصر الإطفاء بالتعاون مع عدة جهات بالمحافظة أخمدوا أمس 13 حريقا في أنحاء متفرقة بينما تتواصل عمليات إخماد الحريق في الأحراج القريبة من قرية الغنيمية بريف اللاذقية الشمالي.

وفي وقت لاحق أفاد مراسل سانا بأن النيران ما زالت تلتهم غابة محمية الشوح بمنطقة صلنفة بسبب تقلب اتجاه الرياح بالرغم من الجهود الكبيرة لفرق الإطفاء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *