غرفة صناعة حماة تنظم دورة بعنوان” تصنيع المنظفات والمطهرات الصناعية للغرض التجاري”

حماة – منير الأحمد

ضمن جهودها المتواصلة في بناء قدرات وتلبية احتياجات أعضاء هيئتها العامة، تنظم غرفة صناعة حماة من خلال مركز التدريب والتأهيل دورة بعنوان ” تصنيع المنظفات والمطهرات الصناعية للغرض التجاري” وهي الأولى من نوعها على مستوى المحافظة.

وتتضمن محاور الدورة محاضرات نظرية وعلمية حول كيفية تصنيع الصابون السائل التجاري والمطابق للمواصفات القياسية السورية وكيفية معالجة تغبش الصابون السائل والحصول على منتج شفاف ولامع، وتصنيع منظف مطهر للأرضيات والأسطح طبقاً للمواصفة القياسية السورية ، وما هو المنظف كيميائياً والأسماء العلمية والتجارية للمواد الخام وما معني PH الوسط والعوامل المؤثرة فيه.

وبين رئيس غرفة صناعة حماة زياد عربو ان الهدف من هذه الدورة هو تعليم أسس الصناعة الصحيحة بداية من شراء الخامات المناسبة ومعرفة مواصفات كل خامه وكيفية معالجة المياه بطرق صحيحه وما هي المواد الحافظة المناسبة لكل منتج، والتدريب العملي على صناعة المنظفات بشكل صناعي موضحاً أن المستفيدين من هذه الدورة هم المهتمين بمجال صناعة المنظفات والمطهرات والراغبين بتطوير مهارتهم والبدء بعملية التصنيع .

يشار إلى أن الدورة تستمر لمدة ثلاثة ايام وبمعدل 18 ساعة تدريبية، كما ويحصل المتدرب في نهاية الدورة وبعد اجتياز الامتحان على شهادة من مركز التدريب والتأهيل قابلة للتصديق من الخارجية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *