حوالي «4» آلاف هكتار مساحة حرائق الغابات في مصياف والغاب

أنهت وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي عمليات حصر المساحات التي التهمتها الحرائق في مصياف والغاب بمحافظة حماة والتي بلغت مساحتها الإجمالية المحروقة أكثر من 3 آلاف هكتار.

وبين مدير الحراج في الوزارة الدكتور حسان فارس أن اللجان المكلفة بحصر المساحات المحروقة مؤخراً في القرى والبلدات التابعة لمصياف والغاب أنهت عملها، حيث بلغت المساحة الإجمالية 3895 هكتاراً موزعة بين 470 هكتاراً في حريق عين الكروم و2000 هكتار في حريق الرواديف الفريكة، بينما بلغت مساحة حريق عين شمس في (حزور وعين حلاقيم والحكر) في مصياف 720 هكتاراً وحريق الشيخ زيتون 650 هكتاراً وحريق اللقبة والحيلونة 55 هكتاراً.

وبين فارس أن الضابطة الحراجية اتخذت إجراءاتها ونظمت الضبوط اللازمة بحق المخالفين وأحالتها للقضاء المختص لتطبيق أحكام ومواد قانون الحراج رقم 6 لعام 2018 أصولاً كون هذه الحرائق كانت بفعل فاعل أو إهمال من قبل بعض المواطنين والفلاحين المجاورين لموقع الحريق.

ودعا فارس المواطنين والمزارعين لأخذ الحيطة والحذر عند إشعال النيران وحرق المخلفات الزراعية في ممتلكاتهم الخاصة وأراضيهم وأخذ كافة الإجراءات الاحترازية عند إشعال النار في الأماكن السياحية والاستجمام بقصد الطهي والشواء وعدم رمي أعقاب السجائر من نوافذ السيارات على الطرقات العامة الرئيسية والفرعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *