“ثنائي رابسودي” أمام جمهور مسرح دار الأسد للثقافة باللاذقية

وضع “ثنائي رابسودي” للموسيقيين الأكاديميين طارق حاتم ورهف شيخاني جمهور مسرح دار الأسد للثقافة باللاذقية أمام حالة موسيقية جديدة وغنية في أمسية قدما من خلالها مشروعهما “ثنائي الفلوت والهارب”.

وتميزت الأمسية بالتناغم والأداء الاحترافي وتقديم أعمال موسيقية تنوعت بين الكلاسيك والحديث لرقصات الفالس والتانغو والفلامنغو حملت كل منها هوية المؤلف والبلد القادم منه فحضرت أعمال لمؤلفين عالميين من فرنسا لكليمنس دي غراندفال وجاك فرانسوا ايبرت وألمانيا لكريستوف فيليبالد غلوك من خلال مقطوعة “رقصة الأرواح المباركة” من أوبرا اورفيوس ويوريديس إضافة إلى أعمال للمؤلف الأرجنتيني استور بيازولا مع تقديم مقطوعتي عزف منفرد لكل منهما.

المشروع الذي أطلقه الثنائي “حاتم وشيخاني” في شهر آب الماضي ضمن حفل في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق بدأ من اللاذقية جولته على عدد من المحافظات بهدف تعريف الجمهور بهاتين الآلتين وتناغمهما الموسيقي وقدرتهما على تنفيذ أعمال مختلفة تتصف بالتلون والحركة وتقديم موسيقا جادة.

يشار إلى أن طارق حاتم حاصل على إجازة من المعهد العالي للموسيقا اختصاص فلوت وعلى شهادة ماجستير من ألمانيا وهو عازف رئيس في السيمفوني السوري كما شارك في العديد من الحفلات كعازف منفرد في سورية وخارجها.

ورهف شيخاني عازفة رئيسية في السيمفوني السوري ومدرسة آلة الهارب بالمعهدين العالي للموسيقا وصلحي الوادي وهي عضو في الجمعية الإيطالية للهارب منذ عام 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *