بحضور البرازي.. تجار طرطوس عقدوا اجتماع الهيئة العامة السنوي

البعث ميديا || طرطوس -وائل علي

ناقشت الهيئة العامة السنوية لغرفة تجارة وصناعة طرطوس برئاسة مازن حماد رئيس الغرفة وأعضاء مجلس الإدارة بحضور طلال البرازي وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك وصفوان أبو سعدى محافظ طرطوس أعمال الغرفة للربع الأخير من العام ٢٠٢٠ لغاية اليوم والتقرير المالي والعملي للعام الماضي.
وأكد الوزير “البرازي” أن عمل الغرفة أدى لخلق بيئة استثمارية مناسبة في المحافظة – على حد تعبيره- والتصاقها بقضايا مجتمعها ، ولفت لقانون الاستثمار الجديد و أهميته وأن الجميع سيلمس نتائجه عند تحسن البيئة الاستثمارية وعرض لمرسوم حماية المستهلك رقم 8 لعام 2021 الذي ستظهر نتائجه الإيجابية يوماً بعد يوم لاسيما بعد تحديد الكلف الحقيقية للسلع و تفعيل نظام الفوترة و العمل به ، وأهمية قانون البيوع العقارية في تظيم السوق و تحصيل الحقوق.
وأكد “الوزير” على أهمية توفير أجواء اقتصادية مناسبة استناداً لما تمتلكه محافظة طرطوس من مقومات وضرورة تأمين بنية تحتية جاذبة للعمل السياحي من تدريب و تأهيل لتقديم خدمة سياحية مميزة تستقطب السائح من كل كمان.
و نوه “البرازي” لدور السورية للتجارة وتدخلها الإيجابي لصالح المستهلك والمنتج من خلال شراء الخضار من الفلاح المنتج مباشرة ، وأن العمل جار لتحقيق التوازن بين الفلاح المنتج و السوق والمستهلك ، وإلغاء التسجيل في التأمينات الاجتماعية كشرط للانتساب للغرف للسماح لجميع شرائح التجار الانتساب لغرف التجارة لأنها يجب أن تكون داعمة لتجار الفئتين الثالثة والرابعة لأنها الشريحة الأوسع المتصلة مع الناس و الأقرب للمستهلك ، وأكد على طلب رئيس الغرفة ضرورة وجود ممثل للغرفة في لجان اتحاد الغرف بشكل عام و لجنة التصدير المركزية بشكل خاص.
محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى أثنى على عمل غرفة تجارة و صناعة طرطوس و تعاونها مع العمل الحكومي في كل المجالات مشيداً بحالة التكافل الاجتماعي في المحافظة وتكامل عمل الفعاليات الاقتصادية مع العمل الأهلي.
وقال لطالما كان العمل بالتشاركية مع الفعاليات الاقتصادية و العلمية و الاجتماعية لتكون طرطوس عاصمة اقتصادية ، ولفت لمشاريع الطاقة البديلة في المحافظة التي أصبحت واقعاً على الأرض وتشجيع المحافظة على التوسع بها واتخاذ القرارات التي تشجع على تنفيذها مثل منح رخصة طابق إضافي في حال تم دراسة تزويد البناء بالتيار الكهربائي عن طريق الطاقة الشمسية.
وأكد”أبو سعدى” أن العمل جار لمعالجة مناطق المخالفات جنوبي طرطوس وقد قطعت عمليات المسح الطبوغرافي مرحلة متقدمة لإعلانها منطقة تنظيمية.
وعرج على تجربة الأسواق الشعبية التي تم إغلاقها لانتفاء الصفة التي أحدثت لأجلها على أن يتم ايجاد الآلية المناسبة.
وكان مازن حماد رئيس الغرفة عرض لأهم ما قامت به الغرفة بمجلس إدارتها الحالي وأن الفترة القادمة ستشهد المزيد من النشاطات والمبادرات الاجتماعية والاقتصادية التي ستنعكس نتائجها على الغرفة والمجتمع والمحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *