انجاز فريد لسيدات الوحدة لكرة السلة.. والجيش يعود لمنصات التتويج

اختتمت مساء أمس الأول في صالة الفيحاء بدمشق منافسات دوري كرة السلة للسيدات والرجال تحت 19 عاماً بتتويج الوحدة بطلاً في فئة السيدات بعد فوزه على الجلاء بنتيجة (٩٧-٦٦ ) فيما حلّ الثورة في المركز الثالث بفوزه على حطين الذي احتل المركز الرابع بواقع (٤٧-٣١ ).

فيما توج الجيش في فئة الرجال بعد فوزه على الوثبة الذي أنهى موسمه ثالثاً بنتيجة (٦٠-٥٧ ) وحلّ الكرامة وصيفاً بعد فوزه على الوحدة رابع الترتيب بنتيجة (٥٨-٥١ ).

اللقب ليس الأول لسيدات الوحدة (كان يطلق على الدوري سابقا للناشئات) فقد سبق للفريق أن توج العام الماضي باللقب على حساب الحرية، وسبق للفريق الفوز بلقب كأس الاتحاد أيضا، فالتتويج جاء عن جدارة واستحقاق بل أن الفريق حقق رقما فريدا في تاريخ الدوري السوري للسيدات وهو الفوز بـ 53 مباراة على التوالي وهو رقم لم يسبق أن حققه أي فريق محلي.

مدربة الفريق البرتقالي إليزابيث سيمون أشارت لـ”البعث ميديا” إلى أن الدور النهائي كان قويا، وشهدت المباريات مستويات عالية، وكانت البطولة ناجحة من الناحية الفنية،
وتمنت سيمون أن يولي اتحاد السلة الاهتمام باللاعبات اللواتي تميزن بالدوري، وأن يقيم لهن معسكرات على مدار العام وأن ينتقى منهن الأفضل لزجهن بصفوف المنتخب الوطني، وأن يتم استشارة المدربين بعملية الانتقاء لا أن تتم بعشوائية.

من جهته مدرب الجيش جوني ليوس أكد أن فوز فريقه باللقب جاء عن جدارة حيث لم يتعرض الفريق لأي خسارة بالدور النهائي، مضيفا: بسبب ضغط المباريات تأثر المستوى العام للفرق وجاء مقبولاً، ورغم ذلك برزت بعض الوجوه الشابة التي تبشر بالمستقبل للعبة.

البعث ميديا – عماد درويش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.