اللاذقيةمحافظاتمحلياتمراسلون ومحافظات

الترخيص لمنشآت جديدة للثروة الحيوانية والفرز والتوضيب

اللاذقية  – مروان حويجة

وافق المكتب التنفيذي لمجلس محافظة اللاذقية في اجتماعه اليوم برئاسة محافظ اللاذقية  المهندس عامر إسماعيل هلال على استكمال إجراءات الترخيص لمنشآت للثروة الحيوانية والفرز والتوضيب ومنح إذن مزاولة النشاط باستثمار منشأة في زغرين وصلاحية الموقع لاستكمال اجراءات الترخيص الإداري لمباقر في الدامات والشبطلية وسولاس، وتربية دجاج البيّاض في قصابين ، وعصر الزيتون في الشبطلية،ومنشأة معدّة لفرز وتشميع وتوضيب الخضار والفواكه آلياً في الشامية إضافة إلى تحويل الترخيص الإداري المؤقت لتربية الأبقار  في الفاخورة إلى ترخيص دائم ، وتنفيذ عدد من المشروعات الخدمية ، منها صيانة واستبدال خطوط الصرف الصحي في بلدات بريف الحفة .

وخلال اجتماع المكتب تمّ استعراض المطالب التي عرضت في مؤتمر نقابة المقاولين والإجراءات المطلوب اتخاذها لتوفير جبهات عمل لهم بموجب المناقصات ، ضمن المشاريع العائدة للجهات العامة.

كما تمّ عرض المراحل التي وصل إليها تركيب أجهزة التتبّع لوسائط  النقل العامة وتطبيقها على الخطوط ،وإجراءات للمتابعة مع شركة المحروقات لإلزام الشركة المنفّذة بسرعة تركيب الأجهزة، وتنفيذها وفق المتفق عليه،والمعالجات التي تتم ميدانياً للشكاوي المتعلقة بهذا القطاع.

ووافق المكتب على ترخيص روضة أطفال في بسيسين ، وصادق المكتب على اصدار تعديل المخطط التنظيمي لقرية مشقيتا والمخطط التنظيمي العام الرقمي لمدينة جبلة وإضبارة مشروع دمج عقارات في منطقة طوق جبلة العقارية التابعة لبلدية حميميم بعقار واحد رقمه 688 ومن ثم تقسيمه الى عدة عقارات.

كما صادق المكتب أيضاً على كتابي مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك المتضمن تعديل تصنيف خطّي سقوبين وسنجوان لتصبح خطوطاً عاملة داخل مدينة اللاذقية وتعديل أجور نقل الركاب بالسرافيس العاملة عليهما ، إضافة الى تحديد أسعار الألبان والأجبان في المحافظة.