أخبار البعث

الأمين العام المساعد للحزب يستقبل السيدة اليدا غيفارا مارش ابنة المناضل الأممي ارنيستو غيفارا والوفد المرافق لها

استقبل الرفيق المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي في مقر القيادة المركزية للحزب بعد ظهر اليوم السيدة اليدا غيفارا مارش ابنة المناضل الأممي ارنيستو غيفارا والوفد المرافق لها.
وأشاد الرفيق الهلال بمآثر الثائر الأممي ارنيستو غيفارا مشيراً إلى أن ما حققه على صعيد النضال العالمي عزز مكانته الخاصة في قلوب كافة المناضلين الأحرار وجعله قائداً أممياً.
وعرض الهلال القرب الكبير بين سورية وكوبا والتشابه بين حالتيهما في الحصار الجائر من قبل الولايات المتحدة وكفاحهما لرفع الظلم، وبيّن أن الامبريالية تريد أدوات وأتباعاً وليس شركاء أو أصدقاء.
وأوضح الهلال أن هناك فرقاً كبيراً بين الرؤساء والقادة حيث إن القادة قلائل تخلد أسماؤهم وأعمالهم أما الرؤساء فهم كثر، كما أكد الهلال أن الله أعطى سورية قائداً هو السيد الرئيس بشار الأسد الذي دخل التاريخ من أوسع أبوابه في ثباته الذي انعكس صموداً لدى الشعب السوري وبسالة لدى الجيش، ما أدى لأن تنتصر سورية على أقذر خطة وضعت ضد الإنسانية، وهي تعمل اليوم بالتوازي على طرد المعتدين مع إعادة الإعمار.
السيدة اليدا من جانبها أشارت إلى أن سورية كانت خط الدفاع عن الإنسانية وقاومت وانتصرت، مؤكدة ضرورة استغلال اللحظة التاريخية لتضافر الجهود والتغلب على العدوان، وإيجاد تضامن أممي حقيقي والعمل على وحدة النضال بين الشعوب، حيث إن الشعوب بحاجة للسلام لكن بكرامة.
وعاد الهلال وأكد أهمية وضرورة التعاون مع الأصدقاء والأشقاء في كوبا بجميع الجوانب، كما أثنى وقدر عالياً ما تقوم به السيدة اليدا من أعمال هامة على كافة الصعد الإنسانية ووقوفها إلى جانب الشعوب التواقة للحرية.
حضر اللقاء عضوا القيادة المركزية للحزب الرفيق د. محسن بلال والرفيقة هدى الحمصي كما حضره من الجانب الكوبي السيد سفير كوبا في دمشق.