الشريط الاخباريمحليات

مجلس الشعب يناقش الخطة الاستثمارية لوزارة الشؤون الاجتماعية

ناقشت لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب اليوم الثلاثاء، الخطة الاستثمارية المعتمدة لوزارة الشؤون الاجتماعية والبالغة 106 ملايين ليرة سورية للعام 2014.
وذكرت وكالة “سانا” للانباء أن أعضاء اللجنة، أكدوا على  أهمية إجراء مسوحات اجتماعية تؤسس لقاعدة بيانات تشكل مرجعية لوضع السياسات العامة التدخلية تسهل الوصول إلى الأسر المستهدفة في مختلف البرامج ووضع آلية لتفعيل عمل اللجنة المكلفة شؤون عودة المهجرين من الأسر السورية التي اضطرتها الظروف إلى مغادرة مناطق سكنها الأصلية إلى خارج حدود الوطن.
وجددت وزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة كندة الشماط التأكيد على أن الملف الإنساني من أولويات الحكومة السورية التي تشرف عليه اللجنة العليا للإغاثة برئاسة وزارة الشؤون الاجتماعية بما يكفل تحقيق العدالة في سد الاحتياجات وتوزيعها على جميع المناطق والوصول إلى المتضررين من جراء العمليات الإرهابية، لافتة إلى أن الدعم الحكومي للعام القادم تمثل بتخصيص نصف مليار ليرة شهريا لحساب اللجنة العليا للإغاثة لمتابعة احتياجات الأسر المتضررة إلى جانب خطة الاستجابة الإنسانية الموقعة بين الحكومة السورية ومنظمات الأمم المتحدة العاملة بالشأن الإنساني في سورية التي بلغت نسبة التمويل 47 بالمئة فقط من إجمالي المبالغ المخططة والواردة في الخطة خلال العام الحالي.
وأضافت الوزيرة الشماط أنه سيتم العمل على تأمين استقرار العائلات التي طالها إرهاب المجموعات المسلحة بعد عودة الأمن والأمان لها من خلال عدد من البرامج مشيرة إلى أن الأرقام الملحوظة في الموازنة الاستثمارية للعام القادم هي تأشيرية يمكن تنفيذها في حال استقرت الأوضاع بشكل عام.
ولفتت الوزيرة إلى أهمية تفعيل مراكز إنعاش الريف من جديد وإيلاء الاهتمام بالأطفال فاقدي الرعاية الوالدية وتقديم التسهيلات لهم من خلال تكاتف جميع الجهات المعنية لإيجاد فرص عمل لهذه الفئة من المجتمع.

البعث ميديا