Uncategorized

متوجه إلى طرطوس الورشة العائمة لأسطول البحر الأسود الروسي تنطلق

أعلن مصدر في أركان أسطول البحر الأسود الروسي أن الورشة العائمة في الأسطول انطلقت أمس من ميناء سيفوستوبل باتجاه ميناء طرطوس لخدمة قطع الأسطول الحربي الروسي في البحر الأبيض المتوسط لمدة ستة أشهر.

وقال المصدر للصحفيين في موسكو أمس “إن ورشة الإصلاح العائمة 56 بقيادة إيغور باكورادزة ستقوم بالخدمة لمدة ستة أشهر في مجال إصلاح وضمان السلامة التقنية لسفن وقطع الأسطول الحربي الروسي التي تصل موقع الدعم المادي التقني في ميناء طرطوس”.

وأضاف المصدر أن الورشة العائمة نفذت عشية إبحارها البعيد “خروجا تجريبيا” إلى البحر مشيرا إلى أنها ستصل ميناء طرطوس لتقوم بالعمل بدلا من الورشة العائمة 138 التي تعمل هناك منذ شهر أيار الماضي.

وأوضح المصدر أن على متن الورشة مجموعة من جنود مكافحة الإرهاب التابعين لإحدى كتائب أسطول البحر الأسود بقيادة بطل الاتحاد الروسي فلاديمير بيليافسكي.

يذكر أن القطع البحرية الروسية التي تؤدي الخدمة في البحر الأبيض المتوسط الآن هي الطراد الصاروخي النووي الثقيل بيوتر فيليكي والطراد الصاروخي فارياغ وسفينة الحراسة سميتليفي وسفن الإنزال الكبيرة ألكسندر شابالين ومينسك ونوفوسيبيرسك إضافة إلى سفن الاستطلاع بريآزوفيه وإكفاتور وكذلك سفن الدعم التابعة للبحرية الروسية.

البعث ميديا – سانا