محليات

الاولمبياد العلمي السوري في التصفيات ما قبل النهائية

تفقد وزير التربية الدكتور هزوان الوز صباح اليوم سير فعاليات التصفيات ما قبل النهائية للأولمبياد العلمي السوري في كلية الحقوق بجامعة دمشق لمحافظات “دمشق وريفها، القنيطرة” لمواد “الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية”، والتقى عددا من المشاركين واستمع إلى ملاحظاتهم حول مستوى الأسئلة، ومدى مراعاتها للمستويات المعرفية جميعها.

  كما لفت الوز إلى أهمية الأولمبياد ودوره في زيادة التفوق والإبداع وخلق روح المنافسة، واستمع إلى المقترحات والآراء حول مدة التدريب وزمنه وتناسبه مع الأسئلة، مشددا على اهتمام الوزارة بالأولمبياد العلمي وبكل نشاط علمي يعنى بالتميز والإبداع، منوها بالجهود المبذولة لإنجاح هذه الفعالية.

وأشار وزير التربية إلى أهمية التعاون المثمر والبناء مع الهيئة الوطنية للاولمبياد العلمي السوري، والعمل على إيجاد صيغة علاقة تربط بين المركز الوطني للمتميزين والهيئة الوطنية للاولمبياد العلمي السوري ومدارس المتفوقين بحيث تتضافر الجهود جميعها بهدف التوصل لأفضل النتائج.

من جهته أوضح رئيس اتحاد شبيبة الثورة الدكتور صالح الراشد أن الأولمبياد العلمي السوري بات طريقاً لتميز الطالب السوري، مؤكدا على  أن تضافر الجهود من قبل الجهات المختصة هو أساس التميز والارتقاء.

 وأوضح رئيس الهيئة الوطنية للاولمبياد العلمي السوري عماد العزب, أن الأولمبياد العلمي السوري اليوم يدخل مرحلته الثالثة من المنافسات المحلية للموسم العلمي “2013 – 2014″، حيث كانت البداية على مستوى المدارس بمشاركة  “30117”  شاباً وشابة من طلاب الصف الأول الثانوي في المحافظات كافة، تأهل منهم للمرحلة الثانية “9882” شاباً وشابة، ليصل عددهم في هذه المرحلة ما قبل النهائية إلى “2145”  شاباً وشابة، ليتأهل الناجحون منهم للتصفيات المركزية المقررة مطلع العام القادم.

البعث ميديا || ابتسام جديد