الشريط الاخباريسورية

الجالية السورية في «سلوفاكيا» تدين التفجير الإرهابي في «الكافات»

أدان الطلبة السوريون الدارسون في سلوفاكيا وأبناء الجالية السورية هناك بشدة التفجيرات الإرهابية التي تنفذها عصابات المرتزقة الارهابية في سورية وخاصة التفجير الإرهابي الذي وقع في بلدة الكافات بريف حماة أمس داعين الطلبة والشباب في جميع أنحاء العالم إلى التضامن والوقوف صفا واحدا ضد الإرهاب حرصا على مستقبل الأجيال القادمة.

وأكد الطلبة في بيان مشترك أصدره فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في سلوفاكيا وممثلو الجالية تلقت سانا نسخة منه أن “الإرهاب ليس له دين ولا قيم سوى القتل والتدمير وينتقل من مكان إلى آخر بهدف زعزعة الاستقرار والأمن في العالم” مستنكرا الصمت الدولي وصمت المنظمات المعنية تجاه ما يتعرض له السوريون من قتل وتدمير البنية التحتية من قبل المجموعات الإرهابية والدول الداعمة لها كالسعودية وقطر وتركيا مؤكدا أن هذا الصمت يعد بمثابة دعم وتشجيع للإرهابيين ومن يدعمهم.

وجدد الطلبة وأبناء الجالية عهدهم بالوقوف في وجه جميع المؤامرات التي تهدف إلى تفتيت أرض الوطن وإراقة دماء أبنائه مشددين على استعدادهم لبذل كل الجهود للحفاظ على منعة وعزة وكرامة سورية في وجه أي محاولة للنيل من مواقفها ومبادئها الثابتة والراسخة.

وكان 17 مواطنا استشهدوا وأصيب ثلاثون اخرون إثر تفجير إرهابي انتحاري بسيارة مفخخة نفذته عصابات الاجرام الارهابية في بلدة الكافات بمدينة حماة أمس.

 

البعث ميديا – سانا